كورونا الأحد يسجّل 17 إصابة بحسب وزارة الصحة وحالات أخرى في المناطق

  • محليات

فيما أعلن الصليب الأحمر على صفحته على تويتر عن نقل 81 حالة مشتبها بإصابتها بكورونا من منطقة راس النبع، أصدرت وزارة الصحة تقريرها مشيرة الى تسجيل 17 إصابة جديدة، في وقت أعلن عن تسجيل إصابات جديدة في مجدل عنجر.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 17 اصابة جديدة بفيروس كورونا توزّعت بين 12 حالة للمقيمين و5 حالات بين الوافدين ليرتفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 1114 حالة.

"الكوارث": 17 إصابة جديدة بـ "كورونا" توزعت بين مقيمين ووافدين

إلى ذلك، صدر التقرير اليومي عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث حول كورونا.

وأفاد بأنّه سجلت 17 إصابة جديدة توزعت على الشكل التالي: 12 من بين المقيمين و5 من بين الوافدين.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا.

الصليب الأحمر ينقل 81 حالة مشتبها بها

وكان الصليب الاحمر اللبناني قد أعلن عبر تويتر  ان ١٠ فرق نقلت ٨١ حالة مشتبه بها من مبنى سكني في منطقة رأس النبع.

وكتب في تغريدته: "عند الساعة التاسعة من مساء السبت قامت ١٠ فرق بنقل واغاثة ١١٣ شخصا من الجنسية البنغالية في منطقة راس النبع. وعملت فرق الصليب الاحمر على نقل ٨١ حالة مشتبه بها بفيروس كورونا من مبنى سكني الى فندقين تم تحديدهما للحجر الصحي في بيروت. بالاضافة الى ذلك، تم تعقيم المبنى المذكور ليتم حجر الحالات المؤكدة فيه".

غرفة الكوارث في عكار: لا إصابات جديدة

وأعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، في تقريرها اليومي عن كورونا، أن لا إصابات جديدة، واستقر عدد المصابين على 67 إصابة. الحالات الايجابية 42، حالات الشفاء 25 وحالات الحجر المنزلي 379 بين وافدين ومقيمين.
وأوردت الغرفة جدولا بيانيا يوضح توزع الحالات على البلدات العكارية.

إصابات جديدة في مجدل عنجر

كذلك، تلقّت بلديّة مجدل عنجر اليوم الدفعة الاخيرة من نتائج فحوصات الـ pcr التي أجريت نهار الجمعة 2020/5/22 لتؤكّد حالتين إيجابيتين وهما:
1- ملاك عياش سعد العجمي
2-ديب عبد الكريم محمد حسين

وطلبت البلدية من جميع مَن تواصل واختلط بالمواطنَين المذكورة أسماءهما أن يحجر نفسه داخل بيته، وذلك من أجل سلامة أهله وأحبائه، وضرورة الاتّصال على الرّقم ( 71913924 ) لإجراء الفحوصات اللّازمة له والتّأكد من سلامته، حفاظاً على سلامة البلدة وأهلها.

رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين حث الاهالي على الالتزام بقرار العزل والتقيد بالحجر المنزلي ريثما يتم تجاوز هذه المحنة آملا ان يتقيد الجميع بالتباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ووضع الكمامات في حال الخروج الاضطراري.

وإذ وجه التهنئة بعيد الفطر لاهالي مجدل عنجر الصامدين بوجه هذه الجائحة والى المسلمين وعموم الشعب اللبناني الصامد بوجه الازمة الاقتصادية والمعيشة، شدد ياسين على اهمية القيام بالواجبات الاجتماعية خلال العيد عبر الهاتف او وسائل التواصل، لتجنيب البلدة خطر تزابد انتشار الوباء.

واعتبر ياسين ان اجراءات العزل تجري باشراف القوى والأجهزة الأمنية والعسكرية وتقوم شرطة البلدية بواجباتها بالتنسيق مع جهاز البلدية ومتطوعين، موجها التحية لجهودهم وجهود وزارة الصحة وكل الغيورين على بلدتنا.

إلى ذلك، اتصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، ليل أمس بكل من النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات والرئيس الأول لمحكمة استئناف البقاع القاضي أسامة اللحام، بعد أن ثبتت إصابة عنصر في قوى الأمن الداخلي بفيروس كورونا من عديد مجموعة حماية قصر عدل زحلة ويدعى (ج. ع)، للمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة الاشخاص الذين كانوا على تواصل معه واحتكوا به، وهو ينفذ حاليا الحجر المنزلي.

وتمنى أبو جوده على المواطنين "ضرورة التقيد والتزام قرارات التعبئة العامة الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارتي الداخلية والبلديات والصحة العامة وتنفيذها، وعدم تشكيل تجمعات، حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم".
وبناء على توجيهات أبو جوده سوف يتم تعقيم مبنى قصر عدل زحلة.

وحدة كوارث قضاء صور: لا إصابات جديدة والاشتباه بحالة

 أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، أنه "وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، لم تسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء ب covid- 19، وتم تسجيل حالة واحدة مشتبها بها حتى ساعة إعداد التقرير".
أضافت: "وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 42 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 34 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و5 حالات محلية. وقد تماثل تسعة منهم إلى الشفاء بشكل تام".
وأشارت إلى أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثالثة من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين، ومتابعة نتائج ال PCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم إلى قراهم ومدنهم، ومتابعتهم أثناء حجرهم، حيث أعطيت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر، وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".
وذكرت بأنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".
وختمت: "وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل".

بلدية الوردانية: نتيجة إيجابية ترفع عدد الإصابات في البلدة إلى 5

أعلنت بلدية الوردانية، في بيان مساء اليوم، ان "نتيجة فحوصات الPCR لخمسين شخصا من المخالطين المباشرين وغير المباشرين للاصابات في البلدة، جاءت جميعها سلبية، باستثناء إصابة واحدة من العائلة المصابة سابقا"، مشيرة إلى أن عدد الفحوصات الإجمالية في البلدة بلغ 97 فحصا، أتت نتائج 92 سلبية و5 ايجابية.
وتوجهت إلى الأهالي قائلة إن "المسؤولية تقتضي منا جميعا التعاون مع البلدية في الإجراءات التي ستتخذها مع القوى الأمنية لحماية منطقتنا، وتطويق انتشار الوباء"، لافتة إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

المصدر: Kataeb.org