كورونا الإثنين: 5 اصابات لوافدين!

  • محليات

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان جميعهم من بين الوافدين.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان جميعهم من بين الوافدين في وقت لم تسجّل أي إصابة بين المقيمين ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات الى 1119.
هذا ولم تسجل أي حالة وفاة في الساعات الماضية واستقرّ العدد على 26.

وهكذا توزّعت الإصابات بـ"كورونا" بحسب المناطق في لبنان:

تقرير الكوارث

أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد مشيرة الى تسجيل 5 اصابات جديدة بكورونا و688 حالة شفاء.

للاطلاع عليه، اضغط هنا

 

لا كورونا في الزعرورية

أعلنت بلدية الزعرورية في قضاء الشوف، في بيان اليوم، أن نتائج فحوص PCR التي أجريت منذ يومين لعدد من سكان البلدة، أتت كلها سلبية.
ودعت الأهالي إلى "التشدد بالإجراءات الوقائية ووضع الكمامات واعتماد التباعد الاجتماعي وعدم التجمع على الطرق العامة وفي الساحات، حفاظا على بقاء البلدة خالية من كورونا".

 

أول ناجية من كورونا في مجدل عنجر

كذلك، أعلن رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين في بيان أن "ف. ج. هي أوّل منتصرة على الكورونا من مجدل عنجر بعد تعافيها التام بحمد الله".

وشدد ياسين على أنه "بالإيمان بالله، ثم بالوعي والوقاية سنهزم الوباء وسنواجه المحنة ونخرج منها أقوى بإذن الله".

وأضاف :"مبروك لفاطمة، وعقبال كل المصابين".

 

إدارة الكوارث في عكار: لا إصابات جديدة

وأعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، في تقريرها اليومي عن فيروس "كورونا"، أنه لليوم الثاني على التوالي لم تسجل أي إصابات جديدة، واستقر عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي في محافظة عكار على 67 مصابا:
الحالات الإيجابية: 42
حالات الشفاء: 25
أما حالات الحجر المنزلي فقد ارتفعت الى 418 من الوافدين والمقيمين بزيادة 39 حالة عن يوم أمس.

 

بلدية مزرعة الضهر: جميع فحوصات البلدة سلبية

أعلن رئيس بلدية مزرعة الضهر في إقليم الخروب المحامي حسيب عيد، ان جميع نتائج فحوصات الPCR، التي أجريت لأبناء البلدة، منذ يومين، جاءت جميعها اليوم سلبية.
ودعا عيد أبناء البلدة الى "الإستمرار في التقيد والالتزام بكل الاجراءات والتدابير الإحترازية للوقاية من هذا الوباء الخبيث".

 

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال لم يسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء ب covid_19، ولم يسجل أي حالة مشتبها بها حتى ساعة إعداد التقرير، ولم تصدر نتيجة الحالة المشتبه بها التي سجلت أمس وهي قيد المتابعة".

وأشارت الى أن "عدد المصابين في القضاء ما زال 42 مصابا توزعوا على الشكل التالي:
34 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و5 حالات محلية، وقد تماثل تسعة منهم الى الشفاء بشكل تام".

وأضافت: "إن وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تقوم بمتابعة مستمرة للمغتربين أثناء حجرهم من خلال الزيارات الدورية حيث تقدم الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

وأكدت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، آملة من "جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

ونصحت "جميع القاطنين في قضاء صور، الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة".

 

نتائج فحوصات "كورونا" في المرج سلبية

أعلن رئيس بلدية المرج منور الجراح أنه بعد التواصل مع وزارة الصحة وإعادة اجراء فحص ‏الكورونا لاحدى الحالات في البلدة أتت النتيجة سلبية وبذلك تكون نتيجة الفحوصات الـ ‏‏150جميعها سلبية .‏
وشدد الجراح على أن الاهم أن لاتدفعنا هذه النتيجة التي كنا نأملها الى تخفيف إجراءات الوقاية ‏والحماية، بل على العكس علينا مواصلة كل إجراءات الحماية وعدم الاختلاط والاستهتار ‏بتصرفاتنا اليومية حرصا على سلامتنا وعلى سلامة من نلتقي معهم .‏

المصدر: Kataeb.org