كورونا تحصد المزيد من الأرواح...

  • دوليّات
كورونا تحصد المزيد من الأرواح...

الاعلان عن حالات وفاة جديدة بسبب فيروس "كورونا" في عدد من الدول.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، وفاة إحدى النساء المصابات بفيروس كورونا في العاصمة بغداد، وذلك في ثاني حالة خلال ساعات.

وقالت الوزارة في بيان: إن الحالة المتوفاة كانت تعاني من اعتلالات مناعية وفي مرحلة متأخرة، وبعد تقديم كافة الخدمات الطبية الممكنة لها، فارقت الحياة.

وهذه الحالة الثانية التي تسجل في البلاد خلال ساعات.

وتوفي في محافظة السليمانية العراقية رجل سبعيني لإصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة الطبيب إياد النقشبندي، اليوم الأربعاء.

وقال النقشبندي إن الرجل (70 عاما) توفي بعد تدهور صحته إثر إصابته بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه إمام جامع في مدينة السليمانية، وكان يخضع لحجر صحي قبل وفاته.

وارتفع عدد المصابين في البلاد إلى 35 حالة إصابة حتى اللحظة.

كما، أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء يوم الأربعاء عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن سعودي.

وقالت الوزراة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "واس" إن المواطن المصاب  بفيروس كورونا قدم إلى المملكة من إيران عبر البحرين.

وأضافت أن المصاب لم يفصح عند المنفذ السعودي عن مروره بإيران، وكان مرافقاً في السفر مع الحالة الأولى التي أعلن عنها مسبقاً.

وذكرت الوزارة أن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

الى ذلك، أعلنت هيئة الصحة في دبي، اليوم الأربعاء، اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا لطالبة في إحدى المدارس التي تقدم المنهاج الدراسي الهندي في الإمارة.

وذكرت الهيئة في بيان عبر صفحتها على ”تويتر“ أن الفتاة في السادسة عشرة من عمرها، وأن التدابير الفورية اللازمة اتخذت بالتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وأعلنت الإمارات، أمس الثلاثاء، وصول حالات الإصابة المسجلة بكورونا  إلى 27 حالة شفي منها 5 حالات، وتخضع الحالات الأخرى للحجر الصحي.

وفي ولاية كاليفورنيا الأميركية اعلن عن تسجل أول وفاة بفيروس "كورونا" .

وأكدت مصادر طبية في لوس انجلس​ ارتفاع إلى 6 في الولاية.

 

 

 

المصدر: Kataeb.org