كورونا لا زال يفتك بالاوروبيين... ودولة عربية تحافظ على مرتبة صفر اصابة

  • دوليّات
كورونا لا زال يفتك بالاوروبيين... ودولة عربية تحافظ على مرتبة صفر اصابة

لا زالت دول العالم تعاني من جائحة كورونا وتسجّل اصابات ووفيات، في حين استطاع الاردن ولليوم الثامن على التوالي من المحافظة على صفر اصابة.

سجلت بريطانيا، الثلاثاء، قفزة كبيرة وحادة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد 693 حالة جديدة مقابلة 288 في إحصائية أمس الاثنين، وتخطت إيطاليا في هذا المؤشر العام.

وأفاد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم لتسليط الضوء على تطور جائحة فيروس كورونا في البلاد، بارتفاع حصيلة الوفيات جراء المرض خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 693 حالة لتصل إلى مستوى 29427.

وتمثل الحصيلة الجديدة قفزة ضخمة في معدل الوفيات على أساس يومي مقارنة مع الإحصائية السابقة، حيث سجلت في بريطانيا يوم 1 مايو 739 حالة، وفي 2 مايو 621، وفي 3 مايو 315، وفي 4 مايو 288.

وأكد راب مع ذلك أن المرحلة الثانية من إجراءات الإغلاق العام ستكون مختلفة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لضمان حماية فرص العمل.

وتخطت بريطانيا بالتالي إيطاليا من حيث عدد الوفيات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، وأصبحت الدولة الثانية في هذه القائمة، فيما تحتل المملكة المتحدة الموقع الرابع من حيث حصيلة الإصابات.

الى هذا، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 330 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل أعلى معدل وفيات يومية في آخر 6 أيام.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في البلاد إلى 25531 حالة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاج في وحدات العناية المركزة انخفض إلى 3430، مقارنة مع 3696 حالة سجلت أمس الاثنين.

وانخفض أيضا عدد الأشخاص الذين يعالجون من الفيروس في المستشفيات إلى 24775، أي أقل بـ773 حالة مقارنة مع يوم أمس.

 

عربيا، أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، أنه ولليوم الثامن على التوالي لم تسجل إي إصابة ‏بفيروس كورونا المستجد داخل حدود الدولة، فيما تم تسجيل 6 حالات لقادمين من الخارج، ‏ليصبح إجمالي الحالات التي تم تسجيلها في البلاد 471 حالة‎.‎

 

وأكدت وزراة الصحة في إيجاز صحفي تسجيل 5 حالات شفاء ومغادرتها المستشفى، ليبلغ عدد ‏الحالات النشطة التي لا زالت تتلقى العلاج في المستشفيات 59 حالة‎.‎

كما أعلنت السلطات الأردنية عن استمرار حظر التجول الجزئي المسائي والحظر الشامل نهاية ‏الأسبوع في الفترة المقبلة‎.‎

وأشارت إلى أنه يتوقع عودة بعض المغتربين الأردنيين من دول الجوار، بسبب انتهاء عقودهم، ‏وقد يكون من بينهم مصابين خاصة وأن الخطر لا زال موجوداً في ظل تفشيه الكبير حول العالم ‏ودول الجوار‎.‎

وأكد الإيجاز الصحفي أن الأردن خالف التوقعات العالمية واستطاع تسطيح منحنى كورونا ‏بالكامل مبكراً، وهو الآن في فترة انحسار المرض، مشيرا إلى أن الحكومة تأخذ تحذير منظمة ‏الصحة العالمية لموجة ثانية لكورونا على محمل الجد‎.‎

 

المصدر: Kataeb.org