كورونا لا يرتاح الاحد...18 اصابة جديدة وحالة وفاة!

  • صحة
كورونا لا يرتاح الاحد...18 اصابة جديدة وحالة وفاة!

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة ما رفع عدد الاصابات الى 1873.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة ما رفع عدد الاصابات الى 1873.

وتوزّعت الاصابات بين 11 من المقيمين و7 من الوفدين.

وقد توزّعت مناطقياً على الشكل الآتي:

المريجة: 3

برج البراجنة: 2

عين الرمانة - الشياح: 1

راس المتن: 1

جديدة المتن: 1

شحيم: 1

الغريفة: 1

السمقانية: 1

الشويفات العمروسية: 3

طرابلس: 2

راس مسقا: 1

بعلبك: 1

 

تقرير الكوارث

أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد، وتضمن تسجيل 18 إصابة جديدة ، 11 حالة من المقيمين و7 حالات من بين الوافدين، ما رفع العدد الى 1873.

وبلغ عدد حالات الشفاء1311، أما العدد الإجمالي للوفيات فهو 36 حالة.

للاطلاع على التقرير، اضغط هنا

تطورات كورونا في تقرير "مستشفى الحريري"..ما الجديد؟

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن عدد المرضى المصابين بفيروس "كورونا" الموجودين داخل المستشفى قيد المتابعة هو 15 مريضا بينهم حالة واحدة حرجة.

جاء ذلك في التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا / Covid-19، الذي يبين بالأرقام الحالات الموجودة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة:

- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 390 فحصا.

- عدد المرضى المصابين بفيروس "كورونا" الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 15.

- عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" التي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 10.

- عدد حالات شفاء المرضى الموجودين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: صفر.

- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 246 حالة شفاء.

- عدد الحالات الإيجابية التي تم إخراجها إلى الحجر المنزلي بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا خلال ال24 ساعة المنصرمة: صفر

- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 1.

- حالات وفاة: صفر.

وذكر بأن مركز الاتصالات الخاص بفيروس "كورونا" للاستجابة للطوارئ ومعرفة نتائج الفحوصات يعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، بما في ذلك أيام العطل الرسمية من خلال الرقم 01-820830 أو من خلال خدمة الاتصال عبر الـ WhatsApp 76-897 961.*

عكار؟

وأعلنت غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار في تقريرها اليومي، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، جميعهم عائدون من العراق، الامر الذي رفع عدد المصابين المسجلين في عكار الى 84 إصابة.

الحالات الايجابية: 14 ( 8 مقيمين و6 وافدين)، حالات الشفاء: 70، حالات الحجر المنزلي: 96.

هذا ويتابع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي بالتنسيق مع مركز طبابة محافظة عكار في وزارة الصحة بالتعاون مع القوى الامنية ورؤساء البلديات حيث يقيم المصابون الوافدون والصليب الاحمر اللبناني، مسألة إلزام الوافدين المصابين بضرورة الحجر الصحي الوقائي لمدة 14 يوما وعدم اختلاطهم بأي كان للحد من امكانية نقلهم العدوى.

صور؟

أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال أنه لم يسجل اليوم أي إصابة جديدة بفيروس covid_19، في حين سجل اليوم 5 حالات شفاء تام بعدما بينت الفحوص المخبرية PCR خلو المتعافين من الفيروس، مما يرفع عدد حالات الشفاء في قضاء صور إلى 60 حالة.
كما أشارت إلى أنه "لم تسجل أي حالة مشتبه فيها حتى ساعة إعداد التقرير. وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 92 مصابا توزعوا على الشكل التالي: 80 حالة وافدة من إفريقيا (حالة وفاة واحدة)، 3 حالات وافدة من أوروبا، 9 حالات محلية (حالة وفاة واحدة)، وقد تماثل 60 منهم إلى الشفاء بشكل تام".
وأعلنت أنها بالتعاون مع طبابة القضاء، ستتابع مرحلة فتح المطار من خلال متابعة الفحوص المخبرية (PCR) للوافدين حيث ستعتمد الآلية التالية:
1 - في ما يخص الشخص العائد وقد خضع للفحص في الخارج، وكانت نتيجته سلبية، يخضع مجددا للفحص في المطار، ويتم إلزامه بالحجر لمدة 24 ساعة، بإنتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك.
* في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يكون حرا.
* في حال كانت النتيجة ايجابية يتم نقله إلى المستشفى في منطقته: على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه.
إذا لم تظهر الاعراض عليه يتم تحويله للحجر العام أو الحجر المنزلي.
2 - في ما يخص الشخص الذي لم يخضع للفحص في الخارج، أو كان وافدا من بلد غير موثوق: يخضع للفحص في المطار، ويلزم بالحجر لمدة 24 ساعة، بإنتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك.
* في حال كانت النتيجة إيجابية، يتم نقله إلى المستشفى في منطقته على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه. وإذا لم تظهر الاعراض عليه يتم تحويله للحجر العام أو الحجر المنزلي.
* في حال كانت النتيجة سلبية يلزم باستكمال الحجر المنزلي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولها للبنان ويتم متابعته من قبل طبابة القضاء وأي مخالفة لتطبيقات هذه الآلية ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

المصدر: Kataeb.org