كورونا لا يعطّل الأحد...وعدد الاصابات يتجاوز بكثير ما اعلنته وزارة الصحة

  • محليات

وزارة الصحة تكشف عن 9 اصابات جديدة بكورونا رفعت العدد الاجمالي الى 911 حالة.

رقم وزارة الصحة الذي يؤشر الى تسع اصابات الأحد بكورونا ليس بالرقم الدقيق اذ تبيّن في تعداد لموقعنا انه سجّل اليوم 17 اصابة في جديدة القيطع فيما لا تزال الفحوص الميدانية مستمرة لتبيان حقيقة المصيبة الحاصلة هناك .

 وعليه يكون الرقم الحقيقي 26 اذا لم نقل أكثر فيما حصيلة وزارة الصحة 9 اصابات اليوم بين 5 للمقيمين و4 للوافدين ما رفع العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 911.

 

بدنايل

وفي هذا الإطار، أكدت رئيسة قسم مختبر مستشفى بعلبك الحكومي الدكتورة نجوى ياغي، أن "نتائج فحوص PCR التي أجريت في مختبر المستشفى، والتي شملت 83 عينة، ضمن حملة وزارة الصحة العامة في بلدة بدنايل و3 عينات مختلفة، أتت جميعها سلبية".

 

صور
وأعلنت بلدية صور أن فحوص ال pcr التي أجرتها على 300 شخص على مدى 5 أيام، بالتعاون مع الكتيبة الإيطالية في "اليونيفيل" وفريق المشرق الطبي، جاءت سلبية.

 

القيطع

ارتفعت الحالة الوبائية في شكل مقلق في بلدة جديدة القيطع - عكار، حيث تبين بنتائج الفحوص المخبرية التي أجراها فريق طبي وتمريضي من مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، أن 17 حالة أتت نتيجتها إيجابية من اصل 124 عينة تم اخذها، الامر الذي رتب حالا من الاستنفار الصحي العام في المحافظة وعلى صعيد وزارة الصحة.

وتعمل سيارات الصليب الاحمر على نقل الحالات المصابة في بلدة جديدة القيطع، للحجر في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا.

وخضعت طبيبة الامراض الجرثومية في المستشفى المذكور الدكتورة ج.ح، لفحص الpcr وأتت نتيجتها إيجابية أيضا، الامر الذي استدعى أخذ عينات لكل الطاقم التمريضي والمخالطين لها.

إشارة الى أن رئيسة دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن ستصل عصرا الى مستشفى حلبا الحكومي لمتابعة الامور ميدانيا.

وفي هذا الإطار، يتابع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي والجهات الصحية المعنية والقيادات الامنية كافة تداعيات نتائج الفحوصات التي حصلت اليوم في بلدة جديدة القيطع وإصابة 17 شخصا جديدا بفيروس كورونا، بينهم مدير أحد المستوصفات الصحية الذي تم إقفاله اليوم. وبوشرت عمليات تحديد المخالطين للمصابين جميعا لفرض عمليات حجر سريع، والبدء بتعقيم الامكنة.

وباشر الجيش والقوى الامنية كافة خطة عزل كامل لبلدة جديدة القيطع وحظر الدخول والخروج منها. في الوقت الذي استكمل الصليب الاحمر اللبناني نقل المصابين من البلدة الى مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا.
وأفاد مدير المستشفى محمد خضرين أن نتائج فحوصات الPCR على عينات كل الاطباء والممرضين المخالطين للدكتورة المصابة وعددهم 19 شخصا قد أتت جميعها سلبية. ويجري العمل على حجر عدد من الاشخاص المخالطين للطبيبة المذكورة في بلدة القبيات.

إشارة الى أن عدد المصابين في عكار ارتفع من 61 الى 79 إصابة حتى الان.

 

كوسبا - الكورة

أعلنت بلدية كوسبا -الكورة، في بيان، انه "استنادا إلى النتائج الرسمية التي استلمناها منذ قليل من مستشفى سيدة المعونات، ان فحوص كورونا الأربعة جاءت سلبية، وتطلب من جميع الاهالي اتخاذ أقصى درجات الحيطة والتزام المنازل والحجر للذين تخالطوا مع المصابة". 

 

٥٤ فحص" PCR" في مجدلون والنتائج سلبيّة

واصل قسم الصحة في محافظة بعلبك - الهرمل، بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، متابعة فحوصات المشتبه بإصابتهم والمختلطين والاقرباء في بلدة بدنايل بالإضافة إلى عينات عشوائية وبعد فحص ٢٨ عينة جاءت جميع النتائج سلبية.

أما في بلدة مجدلون، وبعد إجراء فحوصات الـPCR لـ ٥٤ من أقرباء ومخالطي العسكري احمد ابراهيم خير الدين جاءت جميع النتائج سلبية.

ووزعت بلدية مجدلون بيانا باسم رئيس البلدية محمد مصطفى خير الدين، نفت فيه وجود اي اصابة في البلدة، بعد إجراء الفحوصات لـ ٥٤ من ابنائها.

 

شحيم

تواصل عناصر من فصيلة شحيم، في قوى الأمن الداخلي، إجراءات وتدابير عزل بلدة شحيم الإحترازية، ورفعت من وتيرة تشددها، على الحواجز الخمسة التي أقامتها على مداخل البلدة، مع شرطة البلدية، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا فيها، ما رفع عدد الإصابات إلى 6 حالات.
وتتشدد العناصر بإجراءات التعبئة العامة ومنع التجول، فضلا عن قيامهم بفحص حرارة سائقي السيارات، الداخلة إلى شحيم، عبر جهاز مخصص لهذه الغاية، للتأكد من حرارة جسم الداخل، وتم منع أي زائر من خارج البلدة، في محاولة لضبط الوضع حفاظا على الصحة والسلامة العامة من تفشي هذا الوباء، وتم اليوم نصب الخيم على الحواجز الخمسة لقوى الأمن، ليستظل العناصر بها من حرارة الشمس الحارقة.
وقد سطرت قوى الأمن محاضر ضبط بمخالفي تطبيق التعبئة العامة ومنع التجول، أكانوا أشخاصا أو مؤسسات، وحتى وصل الأمر إلى حد ختمها بالشمع الأحمر.

 

غرفة إدارة الكوارث: 9 حالات جديدة
أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد، وكشفت عن وجود 9 إصابات جديدة.
للاطلاع على التقرير الكامل أنقر هنا.

 

بلدية لبايا: لقد وقعنا في المحظور وسنطبق إجراءات الحماية بشدة
أصدرت بلدية لبايا في البقاع الغربي، البيان التالي: "أهلنا الكرام: بعد اتصالنا بوزارة الصحة وقيادة الجيش، أصبح بعلم الجميع بأن هناك حالة مرضية في البلدة، مصابة بفيروس كورونا، لذلك وحفاظا على صحة أهلنا، تعلن البلدية الإجراءات التالية:

1- يمنع التجول في البلدة، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر، حتى إشعار آخر.

2- تغلق كافة المحلات التجارية، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر.

3- يمنع كافة أنواع التجمعات وحتى داخل المنازل.

4- تقوم البلدية بالتعاون مع وزارة الصحة، بفحوصات مخبرية، وذلك غدا الاثنين الساعة العاشرة والنصف، في مبنى البلدية.

4- على كل من كان له علاقة مع المصاب البقاء في المنزل وعزل نفسه، وسوف تقوم البلدية بمتابعة هذا الموضوع، ويرجى الاتصال فورا برئيس البلدية.

5- الالتزام بالضوابط الصحية، ارتداء الكمامات ولبس الكفوف الصحية والنظافة الشخصية.

6- نتوجه لإلى الإخوة العسكريين، بضرورة البقاء داخل منازلهم والالتزام، بتعليمات قيادة الجيش.

أهلنا الكرام: لقد وقعنا في المحظور، الذي حذرنا منه مرارا وتكرارا، لذلك سوف تطبق هذه الإجراءات بشدة مطلقة.

أهلنا الكرام: أنتم أهل الصبر وأنتم من كنتم دائما أهلا للأمور الصعبة، كلنا أمل بتعاونكم معا لتجاوز هذه الأمور الصعبة".

 

بلدية بدنايل الكورانية: نتابع وضع سيدة وافدة نتيجتها سلبية

أعلن رئيس بلدية بدنايل في قضاء الكورة محمود يونس، في بيان، أن "البلدية تتابع الوضع الصحي، لسيدة وصلت بالأمس إلى القرية، آتية من الرياض في المملكة العربية السعودية، وكانت وزارة الصحة قد أجرت لها فحص PCR، وأتت النتيجة سلبية".
وأشار إلى أن "البلدية طلبت منها التزام منزلها، وعدم تبادل الزيارات معها لمدة أسبوعين، وذلك حفاظا على سلامتها وعائلتها وحفاظا على السلامة العامة"، متمنيا لها ولجميع العائدين "السلامة والصحة الدائمة"، مشددا على "أهمية التعاون لما فيه المصلحة العامة".

 

أخذ عينات من 84 مخالطا لمصاب في بلدة السعيدة

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك، أن فريق وزارة الصحة، أخذ 84 عينة عشوائية لمخالطين لحالة في بلدة السعيدة، لإجراء فحوصات PCR، وذلك بتوجيه من وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، وبإشراف طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، رئيس البلدية حيدر الحاج يوسف ومسؤول فريق وزارة الصحة لفحوصات PCR الدكتور محمد عبيد.
وتوقع الحاج حسن "صدور كامل النتائج المخبرية في مستشفى بعلبك الحكومي، يوم الثلاثاء المقبل". 

المصدر: Kataeb.org