كورونا يحجر تشكيل الحكومة...ومصادر القصر تشرح عبارة رايحين ع جهنّم!

  • محليات
كورونا يحجر تشكيل الحكومة...ومصادر القصر تشرح عبارة رايحين ع جهنّم!

لا اتصالات حكومية ولا حتى فرنسية في بعبدا .

أكدت مصادر مطّلعة على أجواء بعبدا أن لا اتصالات حكومية ولا حتى فرنسية في بعبدا ولم يُسجّل أي اتصال بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف بعد إصدار بيانه بالأمس مشيرةً الى أن بعبدا تنتظر وتترقب ردود الفعل على كلمة الرئيس عون على أن تتبلور خلال الـ ٢٤ ساعة المقبلة لمعرفة الخطوة التالية .

ونفت المصادر أن يكون هناك اجتماع سبق كلمة رئيس الجمهورية مع النائب جبران باسيل، معتبرةً إنّ لا شيء يمنع أن يكون طرح الرئيس عون هو نفسه طرح التيار باعتبار "لا شيء يمنع أن يلتقي طرح الرئيس مع طرح أي طرف مشابه وطرح رئيس الجمهورية يراوده منذ أن بدأت أزمة التأليف الحكومي".

وعن "رايحين ع جهنم"علقت المصادر أن ما قصده الرئيس عون بكلمة جهنّم لم يكن بالمعنى الروحي للكلمة إنما بمعنى التدهور الخطير ومَن ركّز على الأمور الشكلية فهدفه الإطفاء على أهمية المبادرة والإضاءة على تشبيه ثانوي ليس هو الأساس، مشيرةً الى أن هناك كلام عن زيارة موفد فرنسي لبيروت قريبا، لكن لم يبلغ رسميا من القنوات الدبلوماسية بأية زيارة.

وقال "الجديد" مساء ان الساعات المقبلة ستشهد تحريكًا للمبادرة الفرنسية لفتح ثغرة في جدار أزمة التأليف وترقب لدى المعنيين لمسار هذا الحراك المرتقب.

المصدر: Kataeb.org