كورونا يُسجّل 12 إصابة.. فكيف توزّعت بين المناطق؟

  • محليات
كورونا يُسجّل 12 إصابة.. فكيف توزّعت بين المناطق؟

سجلت وزارة الصحة 12 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الى 1885.

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا توزعت بين 11 في صفوف المقيمين وواحدة في صفوف الوافدين ليرتفع العدد التراكمي إلى 1885..

كيفية توزع الإصابات بين المناطق

وقد توزعت الإصابات بين المناطق على الشكل الآتي: طريق الجديدة 2، حارة حريك 1، المريجة 1، المنصورية 1، رومية 1، حارة الناعمة 1، الشويفات العمروسية 2، حي السلّم 2، أدما 1.

وأصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد، والذي سجل 12 إصابة.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا.

وفي آخر مستجدات فيروس "كورونا"، اشتبه بإصابة في قضاء الكورة بعد صدور نتيجتين متناقضتين لفحص الـ PCR، ويُجرى فحص آخر للمشتبه بإصابته والمخالطين على أن تصدر النتائج بعد يومين، أما في قضاء عكار فلم تسجل أي إصابة اليوم.

الكورة: أعلن طبيب قضاء الكورة إيلي يوسف في بيان "عن الاشتباه بحالة كورونا للمواطن ف.ب من سكان راسمسقا، وأجري له فحص PCR في مختبر الهيكلية وأتت النتيجة ايجابية، فيما اتت نتيجة الفحص الآخر في مختبر المظلوم سلبية"، لافتاً إلى أنه "بعد النتيجتين المتناقضتين، أجرى فريق الترصد الوبائي وطبيب القضاء فحص PCR آخر للمشتبه بإصابته والمخالطين له للتأكد من النتائج التي تصدر بعد يومين".

عكار: من جهتها، أكدت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار في تقريرها أن "لا اصابات جديدة بفيروس كورونا، واستقر عدد المصابين المسجلين في عكار منذ 17 آذار الماضي على 84.

الحالات الايجابية: 14

حالات الشفاء : 70

حالات الحجر المنزلي 92".

في هذا الوقت أفيد عن حجر مبنى "الكمال" في المريجة ليصبح العدد ٣ مبانٍ.

صور: وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ببيان، أنه "بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور لم يسجل اليوم أي إصابة جديدة بفيروس covid_19 ولا أي حالة مشتبه بإصابتها حتى ساعة إعداد التقرير"، لافتة إلى أن "عدد المصابين في القضاء ما زال 92 مصابا توزعوا على الشكل الآتي: 80 حالة وافدة من إفريقيا - حالة وفاة واحدة، 3 حالات وافدة من أوروبا، 9 حالات محلية - حالة وفاة واحدة، وتماثل 60 منهم الى الشفاء بشكل تام".

وأشارت إلى أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء ستتابع مرحلة فتح المطار من خلال متابعة الفحوص المخبرية PCR للوافدين حيث ستعتمد الآلية الآتية:

1- في ما يخص الشخص العائد وقد خضع للفحص في الخارج ونتيجته سلبية، يخضع مجددا للفحص في المطار، ويتم إلزامه الحجر لمدة 24 ساعة، بانتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك. في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يكون حرا. أما في حال كانت النتيجة ايجابية فيتم نقله إلى المستشفى في منطقته، على أن يبقى فيه في حال ظهرت الأعراض عليه. وإذا لم تظهر يتم تحويله إلى الحجر العام أو الحجر المنزلي".

2 - في ما يخص الشخص الذي لم يخضع للفحص في الخارج، أو كان وافدا من بلد غير موثوق، يخضع للفحص في المطار، ويلزم بالحجر لمدة 24 ساعة، بانتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك. في حال كانت النتيجة إيجابية، يتم نقله إلى المستشفى في منطقته، على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه. وإذا لم تظهر يتم تحويله إلى الحجر العام أو الحجر المنزلي. أما في حال كانت النتيجة سلبية فيلزم باستكمال الحجر المنزلي لمدة 10 أيام من تاريخ وصوله إلى لبنان وتتم متابعته من قبل طبابة القضاء وأي مخالفة لتطبيقات هذه الآلية ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

ولفتت إلى أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، متمنية من "جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عنها".

ودعا "جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام