كورونا يغزو لبنان: 298 اصابة جديدة و3 وفيات

  • صحة
كورونا يغزو لبنان: 298 اصابة جديدة و3 وفيات

اصابات كورونا تحطّم الارقام القياسيّة في لبنان.

اصابات كورونا تحطّم الارقام القياسيّة في لبنان.

فقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل 298 إصابة جديدة بكورونا بينها 292 من المقيمين و6 من الوافدين ليرتفع اجمالي الاصابات الى 7711 فيما سجّلت 3 حالات وفاة لتبلغ الوفيات 92 حتى الآن.

وتوزّعت الاصابات على المناطق وفق التالي:

وصدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid-19، ويبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.
وجاء في التقرير:
"- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 746 فحصا.
- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 75.
- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا التي خلال ال24 ساعة المنصرمة: 20.
- عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 5.
- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 307 حالة شفاء.
- عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 3.
- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 24
- حالات وفاة: 0
مركز الاتصالات الخاص بفيروس الكورونا للاستجابة للطوارئ ومعرفة نتائج الفح وصات يعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية من خلال الرقم 01-820830 أو من خلال خدمة الاتصال عبر ال WhatsApp 76-897 961".

وكان وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن قد تفقد مع وفد من الجمهورية التركية المستشفى التركي للطوارىء والحروق في صيدا.

وقال حسن: "وصلنا الى الذروة والى التفشي المتمادي لوباء كورونا".

واضاف: "وفي ظل هذا التفشي للوباء سيصار الى اجتماع عاجل الان يعقد برئاسة رئيس الحمهورية ميشال عون وحضور رئيس الوزراء المستقيل حسان دياب وكل المعنيين بهذا الشأن وهذا الاجتماع مخصص فقط لوباء الكورونا و باسعاف الجرحى".

واثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، صرح حسن قائلاً: " نتيجة النقاش مع الرئيس عون وحرصه على ازالة العقبات تم الاتفاق على:

- انشاء خلية عمل للتنسيق في القطاع الصحي والاستشفائي نتيجة انفجار المرفأ الذي ادى الى خروج 4 مستشفيات عن الخدمة

-  تمديد اعلان حالة الطوارئ في العاصمة بيروت لشهر اضافي

- التشديد على الالتزام بالاجراءات المعطاة والمقترحة لمواجهة كورونا ونخص بالذكر: البدء بعزل بعض الاحياء ببعض المناطق واعادة تفعيل الحجر المنزلي

واذ لفت الى ان  50% من الاسرة المخصصة لكورونا باتت ممتلئة توقع المزيد من حالات كورونا خلال الاسبوع القادم وهذا ما يحتم علينا التصرف بمسؤولية وادراك.

واضاف: "يجب على المستشفيات الحكومية والخاصة فتح ابوابها للمصابين بكورونا".

ودعا حسن للالتزام بالتباعد الاجتماعي وما امكن من عدم الاكتظاظ والتجمعات، الاعداد بالمئات والانفجار زاد الطين بلة بحيث انتقل المرضى الى المستشفيات الباقية اذاً هناك استنزاف لمقدرات القطاع الصحي وهذا يتطلب دعماً محلياً.

وختم بالقول: "مستمرون بحالة التعبئة العامة حتى 29 آب وسيصار الى عزل بعض الاحياء وبعض المناطق لا ن عدد الصاابات وصل فيها الى الذروة وهاذ يعتبر دق جرس الانذار".

 

المصدر: Kataeb.org