كيف علّق جنبلاط على الحكومة الجديدة؟

  • محليات
كيف علّق جنبلاط على الحكومة الجديدة؟

كتب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على حسابه على موقع "تويتر": "‏أي حكومة أفضل من الفراغ لأن الآتي أصعب؛ ومن الأفضل أن نكسر الحواجز كي لا نضيع في لعبة الأمم".

وعلّق جنبلاط في حديث عبر موقع "النهار" على تشكيل الحكومة الجديدة بالقول ان "حكومة الوفاق الوطني عندما كان الشيخ سعد الحريري فشلت، والمحاولات الأخرى في التسوية مع الأسف عندما طرح اسم سمير الخطيب فُشّلت. لذلك إنني أفضّل حكومة حتى لو كانت حكومة اللون الواحد؛ على الفراغ والفوضى".

وحول ما اذا كانت الحكومة تستطيع ان تحكم، أجاب جنبلاط: "هل نستطيع أن نعطي هذه الحكومة فرصة كي تحكم؟ هل نستطيع أن نحكم عليها بالإعدام من اللحظة الأولى؟ هذا أمر عبثي أيضاً، لأننا لو نحن - الفريق الذي خارج الحكومة أو في المعارضة - كنا من يشكل الحكومة أيضا كانوا سيقولون عنا نحن ذات الشيء. فلنعطِ فرصة ولنعد إلى لعبة المعارضة والحكم التقليدية، لأنني شخصياً أرى الأمور ذاهبة إلى الأسوأ".

وبشأن ما اذا كانت هذه الحكومة تملك امكانيات وقف الانهيار، لا سيما في الموضوع الاقتصادي، قال جنبلاط: "اولاً، إياكم ان تتوهموا أن أحداً في العالم من الدول يفكر في لبنان، نحن بين الصراعات الكبرى؛ بين الصراع الأميركي -الإيراني ندفع الثمن، إياكم ان تظنوا ان احداً في العالم يفكر بنا الا الحكومة الفرنسية أي الرئيس ماكرون فهو يحاول ان يساعد لبنان، لكن فرنسا وفق الصراع الدولي الكبير محدودة النفوذ".

وعما اذا كان لديه تخوف من نظرة المجتمع الدولي على انها حكومة "اللون الواحد"، رد جنبلاط: "هي حكومة اللون الواحد، لكن بين حكومة اللون الواحد وإمكانية اعطاء فرصة لتأخير الانهيار الاقتصادي وبين الفراغ؛ فإنني مع اعطاء الفرصة لهذه الحكومة".

المصدر: Kataeb.org