لبنان بين خطة المغتربين وقمع المخالفات...بالفيديو- قوى الامن تداهم محلا الكترونيا وتعاقب لاعبي الميسر

لبنان بين خطة المغتربين وقمع المخالفات...بالفيديو- قوى الامن تداهم محلا الكترونيا وتعاقب لاعبي الميسر

يواصل لبنان وضع خطة عودة مغتربيه وقمع مخالفات التعبئة العامة.

لا يزال لبنان يسجّل الخروقات لحالة التعبئة العامة ويبحث عن حل لمسألة المغتربين الراغبين بالعودة الى أرض الوطن وسط دعوة وجّهت الى مجلس الوزراء للانعقاد الثلاثاء بعدما وزّعت وزارة الخارجية استمارة على المغتربين ووضعت أرقاما ساخنة.

في هذا الاطار، أعلن مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان أن المصارف، تحسّساً منها بمسؤوليتها الوطنية والمهنية والإنسانية، كانت ولا تزال ملتزمة بتحويل المبالغ المناسبة للطلاب اللبنانيّين المقيمين في الخارج، إذا كان لدى هؤلاء الطلاب أو ذويهم حساب مصرفي في لبنان.

كما تعلن الجمعية أنه في حال قرّرت السلطات اللبنانية إعادة مَن يرغب من هؤلاء الطلاب الى لبنان، بسبب الأوضاع الراهنة، فإن المصارف على أتمّ الإستعداد لتحويل ثمن بطاقات السفر لصالح شركة طيران الشرق الأوسط بالدولار الأميركي لكلّ طالب راغب في العودة ولديه حساب في المصارف اللبنانية.

وزيرة المهجرين غادة شريم غرّدت على "تويتر" فكتبت: "الحكومة بصدد دراسة آلية فعالة تضمن عودة المغتربين الى لبنان بشكل يحافظ على سلامتهم وسلامة أبناء الوطن في الوقت عينه. الظرف دقيق والمسؤولية كبيرة على الجميع ولا داعي للمزايدات".

وكشفت معلومات للـLBCI ان جمعية المصارف ستصدر بياناً للاعلان عن تأمين تحويلات لتغطية كل التكاليف للطلاب في الخارج من دون قيود الى حين تأمين عودتهم الى لبنان من قبل الحكومة.

بدورها، تواصل قوى الامن العمل على الحد من مخالفات التعبئة سواء عبر حركة السير او التجمعات.

لم يلتزم أحد محلات الالعاب الالكترونية في البسطا، بقرار التعبئة العامة. فداهمت عناصر فصيلة البسطا المحل وأقفلته بالشمع الاحمر بناء لإشارة القضاء وتم تحرير محاضر ضبط بحق صاحب المحل والزبائن التي تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عاماً.

على صعيد متصل، لفتت قوى الامن عبر صفحتها على تويتر الى ان اشخاصا يتجمّعون للعب الميسر خلافا للقانون ولقرار التعبئة العامة، غير آبهين لمخاطر تفشّي وباء كورونا.

واضافت:"قوة من سرية صور بمؤازرة دورية من شعبة المعلومات داهمت ليل أمس٢٠٢٠/٣/٢٨ الشقة واوقفت شخصين ونظمت محاضر ضبط بحق المخالفين وختمت الشقة بالشمع الاحمر بناء لاشارة القضاء".

المصدر: Kataeb.org