لبنان لم يتبلّغ رسميًا بقانون قيصر والعين على اللجنة الوزارية

  • محليات
لبنان لم يتبلّغ رسميًا بقانون قيصر والعين على اللجنة الوزارية

اكد مصدر دبلوماسي رفيع لـ"المركزية" "ان لبنان لم يتبلغ رسميا بقانون قيصر.

اكد مصدر دبلوماسي رفيع لـ"المركزية" "ان لبنان لم يتبلغ رسميا بقانون "قيصر"، لكنه اطلع على جوانبه كون القانون لا يعنيه مباشرة بل يتعلق بسوريا"، واشار الى "ان اللجنة الوزارية المكلّفة دراسة "قيصر" والتي ستجتمع الاثنين المقبل ستنظر بتأنٍ بالتأثيرات المحتملة للقانون على لبنان وعلى العلاقات مع سوريا" .

كما نفى المصدر عينه "ان يكون هناك اي ارتباط ما بين قانون "قيصر" وتحرّك لبنان نحو الدول الاعضاء في مجلس الامن للتجديد لليونيفل سنة اضافية في اواخر اب المقبل والتمسك بميزانية اليونيفل دون تخفيض والتي يبتّ بها مجلس الامن خلال الشهر الجاري".

واكد المصدر "ان الجانب الاميركي لم يُرسل خطياً الى لبنان او اي جهة دولية كتابا يتعلق بطلب زيادة عديد اليونيفل كما جاء في الكلمة التي القتها السفيرة الاميركية دوروثي شيا في قصر بعبدا امس الاول"، واوضح "ان مثل هذا الكلام مرتبط عمليا بالضغط لتغيير مهام القوات الدولية".

واعتبر المصدر الدبلوماسي الرفيع "ان لبنان بموقفه الثابت المتمسك بالولاية نفسها لجهة المهام والعديد يلقى دعماً من دول عديدة صديقة منها دول اوروبية سيقوم سفراؤها لدى بيروت بزيارة الى اليونيفل في الجنوب في الثالث عشر من الجاري اي السبت المقبل  كرسالة دعم سياسي لليونيفل ولموقف لبنان في آن".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية