لقاءات أمنية واسعة لعرض الأوضاع الميدانية... الحسن: لمتابعة التنسيق بين الجيش وقوى الأمن

  • محليات
لقاءات أمنية واسعة لعرض الأوضاع الميدانية... الحسن: لمتابعة التنسيق بين الجيش وقوى الأمن

زارت وزير الداخلية والبلديات ريا الحسن قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة، وجرى عرض لتطور الأحداث الميدانية.

وخلال زيارتها، شددت الحسن على "أهمية متابعة التنسيق بين الجيش وقوى الأمن الداخلي والذي اثبت فاعليته ليل امس بوسط بيروت لتطويق المجموعات المشاغبة، مما ادى الى توقيف 3 شبان من مثيري الشغب وبدء التحقيق معهم".
وفي سياق منفصل، دعت الحسن وفداً من منظمة هيومن رايتس ووتش لعرض التطورات الميدانية والاجراءات التي تقوم بها قوى الامن الداخلي. واطلّعت من الوفد في المقابل على توصيات المنظمة لاسيما في ما يتعلق بوجوب تعميم القواعد المتبعة بالتدرج في استخدام وسائل مكافحة الشغب.
والتقت وزيرة الداخلية في وقت لاحق بالمنسق العام للأمم المتحدة بلبنان يان كوبيتش والسفير الفرنسي برونو فوشيه وأوضحت لهم حقيقة ما حصل في الايام الأحيرة.
وسياق متصل، استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه في ثكنة المقر العام بعد ظهر اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش، في زيارة جرى في خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد.
واستقبل قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة، بالإضافة إلى وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش، ثم قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اللواء Stefano Del Col، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

المصدر: Kataeb.org