لقاء افتراضي من تنظيم اقليم كسروان الفتوح ومصلحة البيئة والتنمية الريفية حول موضوع حرائق الغابات

  • كتائبيات
لقاء افتراضي من تنظيم اقليم كسروان الفتوح  ومصلحة البيئة والتنمية الريفية حول موضوع حرائق الغابات

عقد اقليم كسروان الفتوح ومصلحة البيئة والتنمية الريفية لقاء افتراضي حول موضوع حرائق الغابات.

استضاف اقليم كسروان الفتوح ومصلحة البيئة والتنمية الريفية رئيس لجنة محمية بنتاعل ومدير مشروع اغريكال من ضمن المشروع الاخضر في وزارة الزراعة المهندس الزراعي ريمون الخوري في لقاء افتراضي تمت فيه مناقشة موضوع حرائق الغابات.
وقد تحدثت رئيسة مكتب النشاطات في مصلحة البيئة ورئيسة مكتب البيئة في اقليم بعبدا الرفيقة راشال صنيفر بو ملهم التي اشارت الى خطورة انحسار المساحات الخضراء في لبنان لاسيما بعد حرائق ال٢٠٢٠ والتي تعتبر اسوأ حرائق عرفها لبنان في تاريخه الحديث .ودعت للتحرك الفوري والسريع حتى لا تحمل سنة ٢٠٢١ الضربة القاضية لما تبقى من مساحات حرجية خضراء في لبنان.
وتناول المهندس ريمون خوري اسباب الحرائق وطريقة الوقاية في ظل عجز كامل للدولة التي لم تعد تملك الامكانات للمواجهة اضافة الى عدم تطبيق القوانين التي تحمي البيئة والمساحات الخضراء في لبنان لاسيما الاستراتيجية الوطنية لادارة حرائق الغابات والتي أقرت في العام ٢٠٠٩ولم تطبق حتى يومنا هذا.
كما أشار الى أهمية البلديات والمجتمع المدني في التوعية على خطر اندثار المساحات الخضراء في لبنان اضافة الى عمل الجمعيات الدولية التي تدعم الجمعيات المحلية لمواجهة خطر الحرائق.

المصدر: Kataeb.org