ليلة تاريخية لبنزيمة وفينيسيوس يرقص على أنغام صدارة ريال مدريد

  • رياضة
ليلة تاريخية لبنزيمة وفينيسيوس يرقص على أنغام صدارة ريال مدريد

ساهم النجم المخضرم كريم بنزيمة في قيادة ناديه ريال مدريد إلى تحقيق فوزٍ مستحق على ضيفه فالنسيا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحاول نادي ريال مدريد في الدقائق الأولى من عمر المواجهة القوية تسجيل هدفٍ مُبكر في شباك منافسه العنيد فالنسيا، الذي اعتمد على دفاع المنطقة، والهجمات المرتدة السريعة، لكن خبرة كتيبة أنشيلوتي لعبت دوراً في هدف التقدم.

وخطف كاسيميرو الكرة ليتقدم بها إلى منطقة جزاء فالنسيا، إلا أن أحد لاعبي "الخفافيش" قام بعرقلة البرازيلي، ليسارع الحكم إلى احتساب ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها القائد كريم بنزيمة، الذي سجلها بنجاح في الدقيقة الـ(43).

وأصبح النجم الفرنسي كريم بنزيمة رابع لاعب في تاريخ ريال مدريد يصل إلى هدفه رقم 300 في 584 مواجهة خاضها مع "الملكي"، بعد الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو (308 هدفًا في 396 مباراة) وراؤول (323 هدفاً في 741 لقاء)، وكريستيانو رونالدو (450 هدفاً في 438 مباراة)، بحسب موقع "ميستر شيب" الإسباني.
في الشوط الثاني، واصل النجم المخضرم كريم بنزيمة تألقه الكبير، بعدما أعطى تمريرة على طبق من ذهب إلى زميله الشاب فينيسيوس جونيور، الذي استطاع تجاوز عقبة مدافعي فالنسيا، وتسجيل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة الـ(52).

ولم تكد تمر سوى 9 دقائق فقط حتى قاد كريم بنزيمة هجمة منظمة لريال مدريد، ليقرر تمريرها إلى زميله ماركو أسينسيو، الذي أطلق تسديدة قوية تجاه مرمى فالنسيا، لكن الحرس تصدى لها، إلا أن الحظ العاثر لـ"الخفافيش" جاء، عقب قيام فينيسيوس جونيور بمتابعة الكرة، ووضعها في الشباك، ليواصل الموهبة البرازيلي تألقه مع "الملكي" في الموسم الحالي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فالنسيا، انبرى لتنفيذها غونسالو غيديس، الذي سددها بقوة، لكن الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا تمكن من صدها، إلا أن نجم "الخفافيش" تابعها وأسكنها في شباك ريال مدريد بالدقيقة الـ(77)، لكن كريم بنزيمة أبى الخروج من المواجهة، دون تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ(88).
وحافظ نادي ريال مدريد على نتيجة تقدمه في المواجهة، التي انتهت (4-1)، ليواصل "الملكي" تربعه على عرش جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 28 نقطة، بالمركز التاسع.

المصدر: العربي الجديد