ماذا تفعل آليّتان مصفّحتان امام محال الصيرفة وإلى أين تنقل الأموال؟

  • خاص

اوضح مصدر رفيع المستوى في نقابة الصيارفة في حديث الى موقع kataeb.org مسألة وجود آليّتين مصفّحتين مركونتين امام احد محال الصيرفة.

تعليقاً على مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر آليّتين مصفّحتين مركونتين امام احد محال الصيرفة، وفيه يزعم من صوّر الفيديو أنهما لنقل الأموال من المصارف الى محال الصيرفة، رد مصدر رفيع المستوى في نقابة الصيارفة عبر kataeb.org موضحاً ان اعتماد الآليات التابعة هو اجراء طبيعي معتمد من قبل الصرافين لنقل الاموال بغض النظر عن قيمة المبالغ المنقولة وذلك حفاظاً على سلامة الاشخاص الذين يعملون في هذا القطاع.

وأكد أن وجود الآليات ليس بأمر جديد انما هو طريقة معتمدة في كل دول العالم لأنه لا يمكن لأي كان ان يحمل مبلغاَ من المال وينقله بشكل دوري لسيارة عادية او دراجة نارية حفاظاً على سلامته وعلى سلامة المواطنين.

ثانياً: ان بيانات النقليات التي تقوم بها هذه الشركات الامنية تظهر وبشكل واضح ان الصرافين يعمدون الى نقل الاموال الى الشركات المولجة بشحن العملات النقدية من والى لبنان وهذه الاخيرة تشحن بشكلٍ رئيسي عملات اجنبية متفرقة وتأتي بعملة الدولار بشكل اساسي من الخارج الى السوق اللبنانية.

هذا اضافة الى ان قطاع الصيرفة كان قد شهد في الآونة الاخيرة عمليات اعتداء امنية على عدد من الصرافين ومن الطبيعي ان تتخذ مزيد من الاجراءات الامنية المشددة في ظل الانهيار المالي والضائقة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

المصدر: Kataeb.org