ماذا وراء تغييب السفير عيسى عن لقاءات الحريري في واشنطن؟

  • محليات
ماذا وراء تغييب السفير عيسى عن لقاءات الحريري في واشنطن؟

رأت مصادر مواكبة لـ "الأنباء" الكويتية ان تغييب سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى عن محادثات رئيس الحكومة سعد الحريري يجب الا يثير الاستياء بعد سابقة استبعاد سفير لبنان في موسكو شوقي ابو نصار عن لقاء الرئيس ميشال عون مع الرئيس فلاديمير بوتين على خلفية الخشية من تأثير انتمائه الطائفي على مواقفه الرسمية حتى ان اسمه أضيف الى الوفد الرئاسي بروتوكوليا وبنصيحة روسية.

في السياق، اعتبر مصدر قيادي في تيّار المستقبل لـ«اللواء» إلى انه لا يمكن البناء على ما قاله النائب زياد أسود وغيره، وانه علينا فقط انتظار موقف رئيس الجمهورية من الزيارة ونتائجها ليبنى على الشيء مقتضاه، وكذلك موقف المسؤولين في «التيار الوطني الحر»، لافتاً إلى ان تعابير النائب أسود لا تنم سوى عن الحسد يشبه ما كان يحصل أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري بسبب عدم قدرتهم على مجاراة حركة وعلاقات الرئيس الحريري، واعتبر ان من مصلحة الحكم والعهد ان يكون هناك تفاهم مع الرئيس الحريري في كل الأمور.

وعن سبب تغييب سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى عن المحادثات، قال المصدر القيادي، ان الأمر قد يعود إلى الإدارة الأميركية، خصوصاً وان السفير كان في استقبال الرئيس الحريري في المطار لدى وصوله الى العاصمة الأميركية، علماً ان الحريري له الحق وحده بدعوة من يشاء إلى الجلسة الخاصة التي عقدها مع وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو في مزرعته الخاصة خارج واشنطن.

تجدر الإشارة إلى ان عيسى قال في منشور على صفحته عبر موقع «فيسبوك»: «مثلما لنا مصالحنا، لهم مصالحهم. يفرض توازن المصالح نفسه عادة بين الحكماء».

 وختم بالقول: «أملنا الا يحاربنا غبي ومستكبر لا يعي العواقب».

 

المصدر: Kataeb.org