ما جديد توقيف الشابة دانا حمود؟

ما جديد توقيف الشابة دانا حمود؟

قال مفوض قصر العدل لدى نقابة المحامين في بيروت المحامي ناضر كسبار لـ"النهار" أنه تقرر إبقاء الشابة دانا حمود موقوفة حتى قبل ظهر اليوم "السبت"، فيما رفضت والدتها المغادرة وطلبت النوم إلى جانبها وأصرت على الاتصال بالقاضية حنقير التي أشارت بتوقيفها.

وفي وقت لاحق، صـدر عـن المديريـة العامـة لقوى الأمـن الـداخلـي - شعبـة العلاقـات العامـة مــا يلــي البلاغ الآتي:

 

"بتاريخ 29/11/2019 وفي احدى محطات تعبئة الوقود في محلة الحمرا، وقع اشكال بين المواطنة (د. ح.) ودورية طوارئ من وحدة شرطة بيروت قامت خلاله الفتاة وهي بحالة غضب بإطلاق الشتائم واعاقت مغادرة الدورية عبر الوقوف امامها والتهجم على الالية، مما أدى الى تدخل ملازم اول لفض الاشكال وتهدئة الفتاة، ولكنها أقدمت على الاعتداء عليه عند محاولة ابعادها من امام الآلية والضرب عليها.
بنتيجة التحقيق، جرى توقيفها بناء على إشارة القضاء المختص.
ان قوى الامن الداخلي تعتبر انه من غير المسموح الاعتداء بهذه الطريقة على ضباط وعناصر قوى الامن الداخلي والتعرض لآلياتهم، وان كل مواطن يعلم مدى الجهود والتضحيات التي يقوم بها رجال قوى الامن ولاسيما في هذه المرحلة في تثبيت الامن والحفاظ على الاستقرار".


وكان قد وقع إشكال امس "الجمعة" بين عنصر من قوى الأمن الداخلي والشابّة حمود التي كانت تنتظر دورها لتعبئة الوقود من محطّة إلى جانب مصرف لبنان في الحمراء.

ونقلت حمود الى ثكنة الحلو للتحقيق معها بتهمة مواجهة قوى الأمن بالشدة بعد توقيفها لبعض الوقت في فصيلة ميناء الحصن.
وتجمّع عدد من المحتجين أمام ثكنة الحلو للمطالبة بالافراج عن الشابة دانا حمود وتمنى أحد المحامين إجراء التحقيق معها والافراج عنها معتبرا أن الموضوع لا يستحق كل هذه الاجراءات.
وإذ أعرب عن خشية من إحالة الشابة الى المحكمة العسكرية، أكّد متابعة القضية حتى النهاية.

 

المصدر: Kataeb.org