ما سبب منع اللبنانيين من السفر إلى قبرص؟

  • محليات
ما سبب منع اللبنانيين من السفر إلى قبرص؟

تفاجأ اللبنانيون بخبر منشور على صفحة السفارة القبرصية في لبنان يُشير إلى أنّه لا يحقّ للبنانيين في هذه الفترة زيارة قبرص ويُسمح ذلك فقط للمواطنين والمقيمين.

خبر منع اللبنانيين من السفر الى قبرص تمّ تحويره من قبل البعض وإقحامه بالسياسة، رغم أنّ القرار يتعلّق فقط بإجراءات مُتّخذة بسبب فيروس كورونا.

رئيس المجلس الوطني للجامعة الثقافية في قبرص إيلي عيد أكد في حديث عبر mtv أن العلاقة بين قبرص ولبنان ممتازة خصوصا في عهد الرئيس القبرص الحالي نيكوس اناستاسيادس، فاللبناني معزز ويشعر أنه في بلده الثاني.

وأوضح عيد أن القرار صادر عن الاتحاد الأوروبي وسببه فيروس كورونا، مشيرا الى ان هناك مساعي تقوم بها السفارة اللبنانية في قبرص عبر وزارة الخارجية لمعالجة الموضوع، وأضاف: "من لديهم إقامات يستطيعون المجيء الى قبرص، مشددا على ان القرار ليس موجها ضد الشعب اللبناني".

ولفت الى اننا تلقينا العديد من الاتصالات من قبل مئات اللبنانيين سواء الذين لديهم املاك أو حسابات في المصارف القبرصية او هم من المستثمرين، لأن الخبر دبّ الذعر في نفوس اللبنانيين، لكن المسألة ستعالج قريبًا.

احد منظمي الأعراس في قبرص جورج مكرزل وصف القرار بالصادم، لافتا الى اننا تضررنا ككثيرين منذ 3 أشهر نتيجة إلغاء عشرات الأعراس، وجاء هذا القرار ليزيد من خسائرنا، علما ان السفارة تتابع معاملات الزواج، لكن معاملات التأشيرات ما تزال متوقفة، آملًا أن تستأنف قريبا.

المصدر: MTV