مبادرات من الأقسام الكتائبية في مواجهة كورونا... نحنا حدك

  • كتائبيات

في مواجهة لفيروس كورونا الذي يوسّع دائرة انتشاره في لبنان والعالم أجمع، وإيمانًا منها بروح المبادرة والتعاون، تواصل الأقسام الكتائبية حملات التعقيم والتطهير ومساعدة أبناء المناطق وخصوصًا العجزة منهم.

صدر عن اقليم جبيل الكتائبي البيان التالي:

"يتابع اقليم جبيل الكتائبي بإهتمام كامل، ما يحصل على صعيد الإجراءات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا والخطوات اللازمة للوقاية منه والحد من انتشاره.

وقد عقدت لهذه الغاية منذ فترة قصيرة ندوة للشرح عن سبل الوقاية والحماية، ومتابعة لهذا الموضوع، يعلن اقليم جبيل الكتائبي عن وضع كل امكاناته، في الاقليم ومستوصف بيار الجميّل التابع له وفي الاقسام المنتشرة في كافة قرى وبلدات القضاء، في تصرف البلديات والهيئات المختصة كالصليب الأحمر، بالاضافة الى ذلك فإن مكتب الصحة في الاقليم،  وسيقوم بالاتصالات اللازمة مع الأطباء الكتائبيين من أجل تشكيل خلية أزمة لمساعدة المواطنين، وهو في حالة استنفار صحية لهذه الغاية، كما وان مكتب الشباب والطلاب سيكون في حالة استنفار عام لمساعدة اي جهة بلدية او طبية او اهلية اذا لزم الامر، وقد طلبنا من جميع رؤساء الأقسام الاتصال ببلدياتهم ومخاتيرهم ليكونوا في تصرفهم لهذه الغاية.

اننا اذ نرفع دعاءنا الى الله لتمر هذه الازمة الخطيرة على منطقتنا وبلدنا بأقل الاضرار، نتمنى من الجميع الالتزام بالإرشادات العامة  ومنها الإلتزام في منازلهم للحد من انتشار هذا الفيروس" .

 

في سياق المبادرات أيضًا، وضع قسم حاقل الكتائبي اقليم جبيل كل امكاناته بتصرف مختار واهالي بلدة حاقل ( تنكون إيد بإيد ) وعمّم رقم رئيس القسم سهيل روحانا ٠٣٦٤١٢٤٥ - ونائب الرئيس انطوني حبيب ٠٣٨٧٤٩٩٠ - على كل منزل فيه عجزه يتعذر عليهم تأمين الدواء والمستلزمات الوضروريه الاتصال بنا لتأمينها ، لتجنب احتكاكهم بالناس .

وتمنى الصحه لجميع اللبنانيين والعافيه للمصابين مجددا الالتزام بالحجر المنزلي .

 

إلى ذلك، قامت مجموعة من شباب قسم كفرعبيدا الكتائبي بحملة تطوع لتوصيل أغراض الى بيت كل كبير بالسن أو ملتزم بالحجر الصحي .

وتنقل هذه المجموعة الاغراض بطريقة معقمة ايماناً منها بأهمية الانسانية والأخوة من اجل تجاوز محنة كورونا الطارئة.

من يرغب الاتصال بميشال بطرس على 03912797.

 

كذلك، وضع قسم عين ابل نفسه وشبابه بتصرف اهل الضيعة وجمعياتها ومحالها التجارية لاي خدمة من اجل التعاون لحمابة اهل عين ابل ولا سيما كبار السن .

 

ووضع قسم بنتاعل الكتائبي إقليم جبيل إمكانيات القسم والإقليم بتصرف أهالي ومختار وفعاليات بنتاعل.

وعمّم رقم رئيس القسم بيار صقر 71/909575 لكل منزل فيه عجزة ويتعذر عليهم تأمين الدواء والمستلزمات الضرورية الإتصال بنا لتوصيلها اليه بالتعاون مع Beemart و Sakr_General_Trading لتجنيبهم من الإحتكاك بالناس.

وتمنى الصحة لجميع اللبنانيين والشفاء العاجل للمصابين؛ كما تمنى بإلتزام الحجر الصحي المنزلي للجميع.

 

الى هذا، صدر عن قسم عمشيت الكتائبي البيان التالي:

"بعد اعلان حالة طوارئ في لبنان وايماناً منّا بالمساعدة وحماية صحة أهلنا وعائلاتنا من انتشار فيروس Corona ..  سيتم وضع إمكانيات قسم عمشيت وموارده البشرية بتصرّف البلدية واللجنة الطبّية المسؤولة لمواجهة هذه الأزمة".

 

الى هذا، صدر عن قسم القليعات الكتائبي ما يلي: "لان كلنا عيلة وصحتك من صحتنا شباب قسم القليعات جاهزين لتوصيل اي خبر لبيت كل مسن او ملتزم بالحجر الصحي". الرجاء الاتصال على:

رئيس القسم: 03/301018

امين السر: 71/600397

تنقل الأغراض بطريقة معقمة.

 

الى ذلك، وضع شباب قسم ساحل علما الكتائبي انفسهم بتصرف المحال التجارية واهالي وسكان ساحل علما من اجل توصيل اي مستلزمات غذائية وطبية لمن هم في الحجر المنزلي وبخاصة كبار السنّ.

من اجل المزيد من المعلومات الاتصال على الرقم: 03/834649

 

وبمبادرة من مكتب الشباب والطلاب في قسم الفيدار الكتائبي أجريت حملة تعقيم وتطهير في البلدة بحسب كافة المعايير الصحية المعتمدة في كافة الأماكن العامة والكنائس والمحلات والأرصفة ومداخل المنازل والشرفات الخارجية ومركز القسم والنادي.

راجين من الله حماية بلدتنا الغالية الفيدار ووطننا الحبيب لبنان في هذه الظروف الدقيقة والصعبة.

 

ووضع قسم كفرعقا الكتائبي اقليم الكورة كل امكاناته بتصرف مخاتير واهالي البلدة تنفيذاً لحملة "تنكون إيد بإيد"، كما وعمم رقم رئيس القسم أمين جمهور (٧٦١٢٩١٦٥) على كل منزل فيه عجزة يتعذر عليهم ‎تأمين الدواء والمستلزمات الضرورية.

‎وتمنى الصحة لجميع اللبنانيين والعافية للمصابين مجددا الالتزام بالحجر المنزلي.

 

وكان رئيس ندوة المعلمين في حزب الكتائب شليطا بو طانيوس قد كشف في حديث لبرنامج نقطة عالسطر عبر صوت لبنان، عن ان الندوة بصدد إطلاق مبادرة لمساعدة كل الطلاب في المنازل من اجل إستثمار وقتهم بطريقة صحيحة، مضيفا: "سنضع يومياً على صفحة ندوة المعلمين الكتائبيين على الفايسبوك شرحا لدرس معين، ومعلومات ومراجعة لدروس الشهادات الرسمية، وفي الوقت عينه طلبنا من كل الاساتذة الكتائبيين ان يبقوا على تواصل مباشر لمساعدة كل الطلاب".

وحول ما اذا كانوا يتوقعون ان تلقى هذه المبادرة تجاوبا من الاهل والطلاب، قال بو طانيوس: "بالطبع ستلقى تجاوبا كون طلاب الشهادات بحاجة للمساعدة".

وذكرّ بما طلبه رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل بضرورة البقاء في المنازل وإستثمار الوقت بطريقة صحيحة بالقراءة والمطالعة، داعيا الاساتذة الى القيام بابحاث شخصية ولا سيما للذين يقومون بدراسات عليا والتحضير للدكتوراه.

كذلك بادر قسم زيتون الى توصيل كافة الحاجات من أدوية أو أغراض من الـsupermarket للمسنين أو الذين هم بالحجر الصحي.

للمساعدة الإتصال بالأرقام التالية: ميشال فهد: 03675836

عازار طايع: 76303511

بدوره وضع قسم درعون-حريصا الكتائبي كامل إمكاناته البشرية واللوجستية بتصرف المجلس البلدي وأبناء البلدة لاسيما كبار السن والعجزة ومن يلتزم الحجر المنزلي لأي مساعدة تطلب منه لإيصال المواد الغذائية والطبية الى المنازل.

للمراجعة: رئيس القسم: جوني مقوم 03497482

نائب رئيس: ماريز الشمالي 71817287

كذلك قام قسم عجلتون بخدمة أهالي البلدة واعلن عن جهوزيتع لإيصال طلبات الأشخاص كبار السن أو الملزمين بالحجر الصحي من ادوية وحاجيات.

للاتصال على الرقم: 03/175970

كذلك أعلن قسم الكحالة ـ إقليم عاليه أنه أصبح من ضمن خلية الأزمة التي أنشأتها البلدية ووضع القسم كامل إمكاناته البشرية بتصرفها.

كما وضع القسم مكتب الطلاب في جهوزية كاملة لمساعدة كبار السن لنقل ما يحتاجون إليه خلال هذه الفترة.

الرجاء الاتصال على:

76169316 ـ 03887609 ـ 03127025

المصدر: Kataeb.org