متطوّعو الدفاع المدني الى الامتحان!

  • محليات
متطوّعو الدفاع المدني الى الامتحان!

كشفت وزيرة الداخلية ريا الحسن بعد جلسة لجنة المال والموازنة الإتجاه هو لإجراء امتحان لمتطوعي الدفاع المدني ومن ينجح يتم تثبيته.

وقالت:" فليقدّم متطوعو الدفاع المدني طلبات للتثبيت فنذهب بها إلى مجلس الوزراء لإصدار مرسوم وبعدها نجري إمتحانات ومن ينجح يتمّ تثبيته".

بدوره، قال رئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ابراهيم كنعان:"أقرينا موازنة وزارة الداخلية، واتخذنا قراراً بأن تتضمن موازنة العام 2020 الكلفة الاجمالية السنوية لتثبيت متطوعي الدفاع المدني".

وأضاف: "اتخذنا قراراً باخضاع كل بنود التعويضات والمكافآت في كل الادارات والوزارات للتدقيق، وسنرسل كتاباً بهذا الخصوص" مشددا على ان بنود المتقاعدين من عسكر وغير عسكر لن تعود كما أتت من الحكومة، وستعدّل على غرار ضريبة الـ2% على الاستيراد، والحل بات قريباً.

وأكد كنعانأن التقشف يكون بالنفقات لا من خلال الضرائب والرسوم لافتا إلى أن الدولة لا يجب ان تكون عدوة التدقيق، وهو مطلوب في التوظيف وفي الجمعيات لتبيان الوهمي من المستحق.

كنعان شدّد على أنه يجب ادراج صندوق المخاتير ضمن بند المساهمة في الموازنة لتكون الخدمة التي يقدمها المختار منظمة ويحظى بحماية اجتماعية.

وأشار إلى أنه "طُرحت مسألة السجون واوضاعها مذرية، بينما يجب ان تكون للتأهيل لا للعقاب فقط والتدمير كما هو الواقع عندنا".

وقال:"عقدنا 22 جلسة خلال 15 يوماً وهو رقم قياسي، وسننتهي مطلع الأسبوع المقبل، وقد عدّلنا 70% من البنود والرقابة، هي لمصلحة الدولة وكل من يطالب بضبط العجز ووقف الهدر".

المصدر: Kataeb.org