متهماً صندوق النقد بالكاذب.... قبلان: اي لعب بالأولويات يعني كارثة

  • محليات
متهماً صندوق النقد بالكاذب.... قبلان: اي لعب بالأولويات يعني كارثة

القى الشيخ احمد قبلان خطبة في عيد الفطر.

دحض المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان فكرة اللجوء الى صندوق النقد الدولي من اجل مساعدة لبنان متهماً اياه بالكاذب والابتزازي، داعياً فمن جهة اخرى الى فتح خط رسمي مع دمشق.

قبلان وفي رسالة عيد الفطر، قال: كفانا تذويبا للشعب واحتكارا للدولة ومؤسساتها واستهتارا بأهلنا وكفانا تمزيقا للطوائف وضخا للحقد وكفانا نظاما سياسيا أفلس البلد.

واذ رأى ان اللعب بسعر الصرف بات اكبر من خيانة عظمى، دعا الى  التلاقي معاً والا سنتحول الى غالب ومغلوب ومعه سينتهي لبنان.

وقال: "نؤكد أننا لن نقبل بظلم أو فساد ونرفض القبول بصيغة حكم فاسدة أو تسويات ظالمة ومطالبون بإسقاط الصيغة الطائفية وكفانا ترقيعا للبلد".

ودعا الى "دولة لاطائفية وسياسة انقاذية ولكن ليس على حساب الناس لان المسؤول عن ادارة ملفات الناس هم من نهبوا البلد وافلسوا الدولة ولأن الناس نهبت اموالها، فالمطلوب محاسبة من نهب وصادر وسرق واستغل السلطة".

وتداركاً للازمة، اعتبر قبلان ان  المفروض بالحكومة الاندفاع نحو خطوط الاستيراد وحماية الاسواق واليد العاملة اللبنانية.

كذلك، دعا الى فتح خط رسمي مع دمشق بخصوص النازحين والى "عدم الاصغاء للمجتمع الدولي  الكاذب الذي يمارس ابتزازا مقنعا  ولأنه يزيد من اعبائنا ويمارس سياسات عقابية صريحة ويصر على تحويل النزوح الى كارثة اقتصادية".

وبخصوص النقد الدولي، اكد ايضاً " انه ليس جمعية خيرية ولا مشروع عواطف كما ليس مفصولاً عن السياسة ولبنان بلد له وظائفه السياسية واي لعب بالاولويات يعني كارثة ما يعني ان الاصلاح يبدأ من الداخل وخيارات الدولة الداخلية".

المصدر: Kataeb.org