مجلس دفاع أعلى الخميس...وأسبوعان جديدان من التعبئة

  • محليات
مجلس دفاع أعلى الخميس...وأسبوعان جديدان من التعبئة

تتواصل الاجراءات التي تنفذها القوى الامنية والجيش وتواكبها البلديات في مختلف المناطق وسط اتجاه لتمديد التعبئة العامة.

يتّجه مجلس الوزراء الى تمديد حالة التعبئة العامة والمرجحة لفترة أسبوعين إضافيين وتشديد الاجراءات المتعلقة بحظر التجول.

الاجراء يأتي بعد اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع يعقد عند العاشرة من قبل ظهر غد الخميس للبحث في هذه الاجراءات ورفع التوصيات المناسبة في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

ولفتت "النهار" الى اتجاه لاقفال المطار لأسبوعين أيضاً، وأي استثناءات بتسيير رحلات معينة يمكن أن تصدر عن رئاسة الحكومة بالتنسيق مع الوزير المختص وفقاً لمرسوم التعبئة العامة والاقفال.

وتواصل وحدات الجيش في المناطق اللبنانية تنفيذ المهام المرتبطة بقرار التعبئة العامة، وتقوم بتسيير دوريات منعاً لإقامة تجمّعات وتأكيداً على الإلتزام بالإقفال عملاً بالقرار. 

هذا وتتواصل الاجراءات التي تنفذها القوى الامنية وتواكبها البلديات في مختلف المناطق.

وصدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

في إطار عمل قوى الامن الداخلي المستمرّ للحد من تفشي فيروس كورونا وتطبيقاً لقرار التعبئة العامة، جالت دوريات من سرية الجديدة في وحدة الدرك الاقليمي بمؤازرة قوة من القوى السيارة على المحال والمؤسسات والسوبرماركات ضمن نطاقها، لمراقبة الالتزام بالقرار لجهة التقيد بالإقفال، وبإجراءات السلامة العامة وعدم التجمّع والإكتظاظ. وقد تم تنظيم العديد من محاضر ضبط المخالفات بحق المؤسسات التي لم تلتزم بالمعايير الصحية وجرى إقفال بعضها حتى الغد، كما تم اقفال المحال التي لا يُسمح لها بالعمل حالياً.

دوريات قوى الأمن مستمرة بأداء مهامها على كامل الأراضي اللبنانية بملاحقة المخالفين وتنظيم محاضر ضبط بحقهم. وقد بلغ عدد المحاضر المنظّمة من تاريخ 21/03/2020 أي منذ بدء الإجراءات حتى الساعة 18:00 من تاريخ اليوم 25/03/2020 /1286/ محضراً.

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image