مداخلة عدوان تغضب الحريري: هاجموا الحكومة قد ما بدكن و"هروني"...ولكن!

  • محليات
مداخلة عدوان تغضب الحريري: هاجموا الحكومة قد ما بدكن و

أثارت مداخلة رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان في جلسة مجلس النواب المسائية استياء عند رئيس الحكومة سعد الحريري الذي طلب الكلام.

الحريري اكد انه لا يمكننا ان نسير بكل اقتراحات صندوق النقد الدولي ومصلحة لبنان والنقد اللبناني اولا مشيرا الى انه عندما نتكلّم عن الاستقرار المالي والنقدي فلنتكلّم بمسؤولية.

وقال:" من اقتراحات صندوق النقد الدولي زيادة 5000 ليرة على البنزين ورفع الـTVA إلى 15 بالمئة وإذا حابين بالقوات تعملوا هالشي "اوكي".

وأضاف:"نحاول ان نقارب الامور بشكل ايجابي ولا افهم كيف نضرب "حالنا بحالنا".

وتوجّه الى القوات:"هاجموا الحكومة "قد ما بدكن" و"اهروني بالهجوم" ولكن لا تمسوا بالاستقرار المالي والنقدي".

واكد الحريري ان لديه الكثير من الانتقادات على البنك المركزي، "لكنني أحتفظ بها كي لا "نقوّص على أنفسنا" معتبرا ان الوضع صعب لكننا لسنا ذاهبين الى كارثة .

وقال الحريري: " انتم أحرار بعدم التصويت مع الموازنة ولكننا قمنا بجهد للخروج بموازنة فيها تقشف ومواد اصلاحية كبيرة ونريد اكثر بكثير وهذه الموازنة قد لا يريدها رئيس الجمهورية ولا رئيس المجلس ولا رئيس الحكومة ولكن هذا ما يمكننا القيام به".

عدوان ردّ على الحريري بالقول:" انطلاقا من حرصنا وحقنا في المجلس النيابي، لنا الحق والاطلاع والبحث ومناقشة أدق الأمور، فيما لو كانت ممارساتنا لدورنا تزعج البعض فهذه ليست مشكلتنا".

وأكّد عدوان أنّ المقاربة ككل في الموازنة لا تفي بالمطلوب في الظروف الصعبة التي نمرّ بها وهناك بعض التدابير يُمكن أن نسير فيها.

وقال:"كقوات لبنانية وانطلاقا من مقاربتنا الواضحة فيما يتعلق بالموازنة، سنصوت ضد الموازنة ككل، ولكن سنصوت مع المواد الإصلاحية حصرا".

المصدر: Kataeb.org