مدعي عام التمييز: لم نتبلغ أي مستند أو إدعاء ضد ميقاتي.. وعون: لا حاجة للمرور عبره!

مدعي عام التمييز: لم نتبلغ أي مستند أو إدعاء ضد ميقاتي.. وعون: لا حاجة للمرور عبره!

أكد مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات للـmtv أنه لم يتبلغ أي مستند أو إدعاء أو ملف متعلق بالاخبار ضد النائب نجيب ميقاتي وقد تبلغوا عبر الاعلام، لذلك لا يمكنهم حفظ الادعاء بملف غير موجود لديهم.
وتمنى مدّعي عام التمييز من وسائل الاعلام عدم الانجرار وراء الشائعات والاتصال بهم قبل النشر.

كما اوضح عويدات لـ"مستقبل ويب" ان الادعاء الصادر عن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بحق النائب نجيب ميقاتي وغيره بجرم الاثراء غير المشروع، يشوبه مغالطات قانونية لافتا الى ان هذا الامر قد يؤدي الى حفظ هذا الادعاء في حال صحته.

واضاف بانه"في كل الاحوال لم استلم اي شيء حتى الان"، مشيرا الى ان هناك خطأ ايضا في الاحالة للادعاء ما يستوجب التحقق من هذا الموضوع على اعتبار ان القاضية غادة عون احالته الى قاضي التحقيق الاول في بيروت وهو حاليا القاضي جورج رزق المكلف بهذا المنصب، وكان يفترض عليها احالته الى النيابة العامة في بيروت بحسب القانون للادعاء في حال وجود جرم يستدعي الملاحقة.

ودعا عويدات الى عدم الانجرار وراء الشائعات في ملفات قضائية حساسة يعود البت بها للقضاء وحده.

وقالت مصادر مطلعة في هذا المجال ان هذا الملف "قديم" ويعود الى ثمانية اشهر مضت، مستغربة تحريكه في هذا الوقت بالذات علما ان ثمة ملفات اخرى كثيرة تعلق بالفساد لا تزال عالقة امام القضاء ولم يجر البت بها، واشارت المصادر ان ميقاتي هو في كل الاحوال نائب ومسألة ملاحقته تتطلب رفع الحصانة النيابية عنه قبل ان يصار الى الادعاء عليه.

وقد لفتت مصادر قريبة من القاضية عون أن ملف ميقاتي تمت إحالته مباشرة من القاضية غادة عون الى قاضي التحقيق الأول في بيروت جورج رزق وفقاً لقانون الإثراء غير المشروع الذي يسمح بذلك ولا حاجة للمرور عبر المدعي العام التمييزي.

وكان سبق وانتشر أن مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون ادعت على النائب نجيب ميقاتي وآخرين بجرم المادة الاولى من قانون الإثراء غير المشروع بسبب حصوله على قروض سكنية مدعومة من مصرف لبنان عن غير وجه حق.

وقد نفى نجيب ميقاتي  الاتهامات الموجهة له بتحقيق مكاسب غير مشروعة.

المصدر: Kataeb.org