مستشفيات المتن لا تستقبل أطباء الأسنان

  • محليات
مستشفيات المتن لا تستقبل أطباء الأسنان

صـدر عـن نـدوة أطبـاء الأسنـان فـي حـزب الكتائـب اللّبنانية البيان الآتي:

فوجئ أطباء الأسنان المنتسبون لنقابة بيروت بست مستشفيات في قضاء المتن لا تستقبلهم منذ شهر شباط 2019 لأن هناك مشكلة مزمنة مع شركة تأمين قديمة تطالب النقابة بمبالغ مالية كبيرة منذ العام 2016، وبحسب صندوق التعاضد ان هذه المبالغ مدفوعة لشركة التأمين، ولكن النقابة في حينه لم تبحث عن حل لهذا الملف وطوته ولم تستحصل على براءة ذمة مالية من الشركة المذكورة.

أضاف البيان: "تفجر الملف مع بداية هذه السنة وبداية ولاية مجلس النقابة الجديد عندما توقفت هذه المستشفيات عن استقبال أطباء الأسنان ومطالبة النقابة بمبالغ مالية لم تدفع لها من قبل شركة التأمين القديمة"، ولكن السؤال المطروح هنا: "لماذا مستشفيات المتن فقط مُصرّة على عدم استقبال أطباء الأسنان"؟

وتابع البيان: "ورغم أن النقيب الحالي ومجلس التعاضد قد كلفا شركة تدقيق(audit) لمتابعة هذا الملف ووضع تقرير فيه ولا تزال أعمال التدقيق مستمرة، لكن الوقت يمرّ ويستمر الضرر على الأطباء وعائلاتهم الذين هم بحاجة إلى حل سريع".

وناشد أطباء الأسنان في حزب الكتائب مجلس التعاضد المسؤول عن هذا الملف، ومجلس النقابة الذي يشكل مجتمعا هيئة الرقابة، عقد اجتماعات استثنائية مكثفة لإيجاد حل لهذا الوضع المرير والمؤسف الذي يتحمله الطبيب الذي لا يجوز ان يصبح كبش محرقة نتيجة استخفاف في معالجة الملفات في السابق وتباطؤ في الوقت الحاضر.

ودعت ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب إلى ان يتحمّل كل معني في هذا الموضوع مسؤوليته ويعمل على ايجاد حلّ سريع لهذه المعضلة التي تتفاقم يوما بعد يوم.

وختمت بيانها بالتأكيد أن ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب ستبقى العين الساهرة للمحافظة على حقوق جميع الأطباء في كل لبنان.

المصدر: Kataeb.org