مشاركة لبنانية باهرة في مهرجان أضنة لتذوق النكهات

  • متفرقات

تم افتتاح مهرجان أضنة الدولي الثالث لتذوق النكهات الذي أدخل مأكولات أضنة إلى الدول المتوسطية، والذي يحمل السنة عنوان "المهرجان المتوسطي العظيم"، والذي استمر من 4 إلى 6 تشرين الأول من هذا العام. افتُتحت فعاليات المهرجان مع اللحام الأكثر شهرة في العالم، المايسترو الإيطالي، داريو تشيكيني، بالإضافة إلى عرض تذوق قدّمه خبير اللحوم الأبرز في تركيا، جُنيت أسان. وصرّح تشيكيني قائلاً إنهم متحمسون لتواجدهم في أضنة وأما بالنسبة لعرض أسان فقد لاقى اهتماماً رائعاً من الجميع.
استمر حفل التذوق هذا لثلاثة أيام وحضره أكثر من 200,000 شخص، وقد شهد تحضير أطول سيخ/شيش كباب في العالم إذ بلغ طوله 222 متراً (بلغ الرقم القياسي السابق 194 متراً وكانت الصين تحمله).
أما القسم اللبناني فكان مفعماً بالحيوية إذ زاره عدد هائل من الناس الذين تذوقوا واستمتعوا بمأكولات لبنانية متنوعة كالفلافل والمسبّحة والحمص والصفيحة والمجدّرة.
من بين الطهاة اللبنانيين شادي سليمان (صاحب "صواني فلفول") وفضل بركات (صاحب "بعلبكي") وعلي طرابلسي (صاحب "مجموعة كواترو") بالإضافة إلى عبدالله صبرا (صاحب "The Couple bites ").
كما شهد المهرجان حضوراً مميزاً للسيدة أنيسة حلو والسيد أنطوني رحيل No Garlic No Onions))، والسيد بلال عبد الحق (صاحب مدونة الفيديو Eat.Sleep.Vlog)، بالإضافة إلى العديد من الزوار اللبنانيين الذي سافروا مع شركة نخال إلى أضنة.
نتقدم بجزيل الشكر إلى حاكمية أضنة (والي أضنة مرات ديمرتاش) وإلى وكالة شوكوروفا للتنمية (السيد لطفو أكانشو والسيد مرات تورون) وإلى مسؤول وزارة السياحة في أضنة (السيد صبري تاري) لكرمهم في دعوة المجموعة اللبنانية إلى مأدبة العشاء في مطعم أونباشيلار على بحيرة سدّ سيهان وإلى قطار التذوق إلى طرسوس وجسر فاردا. من المهمّ الإشادة بالجهود العظيمة التي قام بها السيد سلجوق تنشلار، صاحب فندق رمادا أضنة، وأيضاً العاشق للبنان وللمطبخ اللبناني.
تمنّى السيّد أيلي نخال صاحب شركتي Nakhal و Wings of Lebanon كامل النجاح لجميع المشاركين وازدهار العلاقات اللبنانية والتركية بما فيه مصلحة البلدين, واعدا" بمشاركة أوسع مع العديد من المواهب اللبنانية المميزة والنكهات اللبنانية الممتعة والعريقة, عبر, Wings of Lebanon الخطوط الجوية اللبنانية التي تشغّل ثلاث رحلات مباشرة أسبوعياً بين بيروت وأضنة على مدار السنة كل أربعاء,جمعة وأحد.

المصدر: Kataeb.org