مصاب رابع في الكورونا في لبنان.. وهذه التفاصيل

  • خاص
مصاب رابع في الكورونا في لبنان.. وهذه التفاصيل

يبدو ان الإصابات تتسارع وتيرتها بفيروس كورونا وجديدها الاعلان عن تسجيل حالة رابعة.

أعلنت مصادر خاصة لـkataeb.org تأكيدها إصابة رابعة بفيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، لافتة الى أن المصاب سوري الجنسية.

وزيرة الاعلام منال عبد الصمد كانت قد أعلنت أن في ال48 ساعة المقبلة، سيصدر قرار عن وزير التربية والتعليم العالي بعد التنسيق مع وزير الصحة، إما بإقفال المدارس لمدة أسبوع قابلة للتجديد بسبب فيروس كورونا وإما بعد إقفالها..

في هذا الوقت، علم موقعنا أن وزير الصحة حمد حسن خرج بعد ما يقارب النصف ساعة على انتهاء جلسة مجلس الوزراء ولم يكن هادئًا، بل بدت علامات التشنج واضحة عليه، وعلم أن تبريراته لم تقنع بعض الوزراء وهذا ما سبّب التشنج في الجلسة، فيما وزير التربية لم يتحدث كثيرا خلال الجلسة واكتفى بالاستماع الى شرح وزير الصحة.

 

وقد أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد، وجاء فيه: "استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 حالة في قسم الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 16 منهم إلى دخول الحجر الصحي إستنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.
أجريت فحوصات مخبرية لـ34 حالة، جاءت نتيجة 33 حالة منها سلبية وحالة واحدة إيجابية.
خرجت 10 حالات كانت متواجدة في منطقة الحجر الصحي اليوم بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما حيث تم تزويدهم بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس كورونا المستجد مرتين في مختبرات المستشفى، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرتين.
في منطقة الحجر الصحي، يوجد حتى اللحظة 20 حالة، علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية.
تم اليوم تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس الكورونا المستجد وقد أدخلت إلى وحدة العزل في مستشفى رفيق الحريري الجامعي لتلقي العلاج اللازم.
وضع أول حالتين للمصابتين بفيروس الكورونا المستجد مستقرة، وهما في وحدة العزل وتتلقيان العلاج اللازم.
أما بالنسبة للمريض الذي شخص بالأمس، وهو من التابعية الإيرانية، وهو متقدم في السن ويعاني من أمراض مزمنة، فإن حالته غير مستقرة وهو يخضع للعلاج".

المصدر: Kataeb.org