مصر في حداد...مبارك سيُدفن في مكان عزيز على قلبه!

  • إقليميات

أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد العام بعد وفاة مبارك لمدة ثلاثة أيام.

أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد العام بعد وفاة مبارك لمدة ثلاثة أيام.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية، لقطات نادرة للمقبرة التي سيدفن فيها الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك.

وقالت مصادر إنه تقرر إقامة جنازة عسكرية، غدا الأربعاء، للرئيس الراحل عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية يبلغ طول المقبرة من الخارج 70 مترا، حيث يتواجد مدفن عائلة مبارك على مساحة 1000 متر مربع، ويحتوي على ثلاث مداخل وخلف هذه الأبواب تستقر جدران فاصلة، أحدها كتب عليه عائلة "ثابت" نسبة إلى سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل وهو المدفن الذى شهد دفن حفيد مبارك نجل علاء.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:" باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية، أود أن أعبّر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك".

أضاف ان مبارك كان زعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن.

وكشف فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن سبب وفاة مبارك في أحد المستشفيات العسكرية المصرية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال فريد وفقا لموقع "مصراوي"، إن الرئيس الأسبق عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، إثر عملية جراحية أجريت له منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف الديب: "البقاء لله. مبارك مات، فجر اليوم تعرض لأزمة صحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وجرى استدعاء أسرته بالكامل في المستشفى، وتوفي صباح اليوم".

وقد أعلن التلفزيون المصري لاحقا رسميا خبر وفاة مبارك عن عمر يناهز 91 عاما.

 

 

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image