معوّض يحذّر من أزمة تشبه الحرب العالمية الأولى في لبنان

  • محليات

انتشر تسجيل صوتي لرئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض.

وحذر فيه معوض من "اننا ذاهبون لأزمة تشبه الحرب العالمية الأولى في لبنان".وفي التسجيل، يحذّر معوض من أنّ الأزمة شديدة جداً، مشيراً إلى أنّه مضطر إلى قول هذا الكلام بسبب حرصه على المواطنين.

وقال معوض في مؤتمر صحافي من مجلس النواب: "التسجيل الصوتي غبر مرتبط بالافق الحكومة المباشر، وقد قلته خلال اجتماع مع كوادر في حركة الاستقلال وانا مقتنع به ومتمسك به لكن الكلام اتى ضمن سياق وهو جزء من نقاش وحوار مع مسؤولين انمائيين وسياسيين، كلامي ليس من باب التخويف بل من باب المصارحة.

وأضاف: "انا متفاجئ من ان البعض تفاجأ من مضمون هذا الكلام في وقت رأينا كيف ان المواطن ناجي الفليطياوقف حياته بسبب عدم قدرته على اعطاء 1000 ليرة لأسرته".

وأكد معوض أن كلامه لا يعني ان لا امل او حلول، إذ "أنه ثمة كلفة ووجع لكن ثمة امكانية للحد من النتائج والذهاب بدل الانهيار الى ازمة طويلة، لكن الامور لا تعالَج بسياسة النعامة وتقاذف المسؤوليات وثقافة الاختباء بل يجب تسمية الامور باسمائها كي نتخذ الاجراءات اللازمة".

وشدد على أنه كما رفض ان يكون شريكًا في منظومة فساد ونهب، يرفض ان يكون شريكًا بمنظومة التهرب من المسؤولية.

وأشار الى "أن موقفه واضح منذ بداية الأزمة وحتى ما قبلها، ويجب تشكيل حكومة اخصائيين من خارج الاحزاب وقلت انني لن اعطي ثقة الا لحكومة اخصائيين لان ذلك هو بوابة الحل".

وأكد معوض أن دوره ان يتحمل مسؤولياته انطلاقًا من شفافيته وقناعاته، وحان الوقت ان نتحمل جميعا المسؤولية فالهيكل اذا وقع فسيقع على الجميع.

واعتبر"أننا بحاجة الى حكومة تشكل صدمة ايجابية للبنان، ونصالح لبنان مع محطيه العربي لان لبنان لن يستطيع ان يخرج من ازمته الا بمساعدة الدول العربية".

المصدر: Kataeb.org