مفتي الجمهورية: هالنا ما وقع بالأمس في طرابلس ونحن نقدّر عالياً للقيادة العسكرية والأمنية السرعة في ضبط الأمور

  • محليات
مفتي الجمهورية: هالنا ما وقع بالأمس  في طرابلس ونحن نقدّر عالياً للقيادة العسكرية والأمنية السرعة في ضبط الأمور

أعلن المفتي عبد اللطيف دريان دعمه لموقف رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أطلقه في القمة العربية الاستثنائية بمكة المكركة والذي يعبر دستورياً عن سياسة الحكومة اللبنانية إضافة إلى أنه موقف شجاع ومسؤول.
دريان وفي خلال خطبة وصلاة عيد الفطر توقف عند الكارثة التي حلت بطرابلس ليلة عيد الفطر فقال: "لقد هالنا ما وقع بالأمس من حدث إرهابي إجرامي في طرابلس ونحن نقدّر عالياً للقيادة العسكرية والأمنية السرعة في ضبط الأمور".
وفي سياق منفصل علق مفتي الجمهورية على الأوضاع اللبنانية المهتزة بالقول: "ما شهدناه ونشهده خلال السنوات الماضية ليس فيه مراعاة لحرمة الدم أو الدستور أو القانون".
وأضاف: "نحن نستغرب ما نسمع عن السنية السياسية، والمارونية السياسية والشيعية السياسية وغيرها... هذه المواقف بين البعض غير مقبولة وغريبة عن ثقافة المواطنة والعيش المشترك وحكم الدستور والقانون".
وتابع: "النأي بالنفس أمر ضروري لكي يسلم الوطن من الأزمة التي تطال الجوار".
هذا وأعلن عن البقاء على نهج الأخوة والتعاون والتمسك مع بقية القيادات اللبنانية المخلصة بسيادة لبنان وعروبته، وعن تضامنه مع "أخواننا بالسعودية والخليج لأن أمنهم أمننا ونحن مع موقف الحريري الذي أعلنه في القمة العربية وهو يعبر دستوريا عن سياسية الحكومة اللبنانية".

المصدر: Kataeb.org