مكتب الشباب والطلاب في قسم الحدت الكتائبي يقيم مخيم القائد لويس كرم

  • كتائبيات

اقام مكتب الشباب والطلاب في قسم الحدت الكتائبي مخيما في مرج بسكنتا يحمل اسم "مخيم القائد لويس كرم" شارك فيه عدد من شباب وطلاب من عدة اقسام.
افتتح المخيم بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم نشاط بيئي حيث قام الرفاق بتنظيف محيط المخيم من خرطوش الصيد والبلاستيك بعد ان استمعوا لشرح من المهندس الزراعي الرفيق ايلي كركي عن ضررهم على الطبيعة. النشاط الثاني شمل دروس كشفية ونظرية مع رئيس مجلس التكريم والمراسم جورج روحانا، ونشاط رياضي بلعبة pétanque ومن ثم سهرة نار.

نشاط يوم الاحد استهل بنزهة الى احد المواقع الكتائبية قديما، حيث قدّم الرفاق صلاة خاصة من قسم الحدت عن روح كل شهداء الكتائب. بعد الاستراحة لقاء مع مفتش عام الحزب الرفيق ناجي بطرس حول تاريخ الحرب اللبنانية وبداياتها وأهمية معرفة الحقيقة التي يسعى البعض الى تشويهها.
كلمة رئيسة القسم :
في المناسبة وبعد حضور عائلة القائد لويس كرم توجهت رئيسة القسم الرفيقة بسكال كرم طرزي الى الحضور بكلمة جاء فيها :
"باسم قسم الحدت الكتائبي منرحب فيكون بمخيم القائد لويس كرم ومنوجه تحية لروح شهداء قسم الحدت يللي نحنا كل يوم منذكرون ومنصلليلون. أراد مكتب الشباب بالقسم هل نشاط لإحياء ذكرى بطل من ابطال الحدد ولبنان. قسم الحدد يللي عمرو ٧٦ سنة، هو متل حزب الكتائب غني بالشخصيات الكبيرة والابطال يللي دافعوا عن المنطقة وما تركوا جبهة ما شاركوا فييا. انما اليوم حبينا نستذكر لويس كرم وفاء لتضحياتو. لويس أول مين اقام المخيمات الحزبية بدءً بمخيم الشربينة بقرطبا ومخيمات ميروبا وقهمز وعلى امتداد الوجود الكتائبي. من بداية الاشكالات مع الفلسطينيين والقوميين ولويس عم يواجه حتى شكل رقم صعب هو والرفاق يللي معو. من قيادة القوى النظامية بقسم الحدد، لقيادة المتن الجنوبي الاعلى الممتد من الكحالة عاريا بسوس بدادون حومال وكفرشيما وصولا للحدد.
لويس كرم مؤسس الثكنات العسكرية وتحديدا اول ثكنة عسكرية بسجن الاحداث مقابل وزارة الدفاع.
لويس كرم قائد الشرطة العسكرية الكتائبية MP بالمتن الجنوبي مع ديب اناستاز الله يرحمون. تاريخ لويس ما بينحكى بسطور. مرجع لتاريخ المقاومة خللا جامعة الروح القدس تعتمدو لتدوين حقبة من التاريخ. حزبنا فييو كتير ابطال وانشالله بالايام الجاية كل بطل بياخود حقو لأنو نحنا وحزبنا اوفياء. قيادتنا وفية. ونحنا علينا نذكر يللي نسيوا نحنا مين لنحافظ على ذاكرتنا الوطنية وتاريخنا وعلى الحقيقة. بالاضافة لحبو للبنان لويس كان عندو تعلق كبير ببلدتو الحدد كلّفو تضحيات كتيرة وهون بوجه تحية لزوجتو الست نجوى ولعيلتو الحاضرة والموجودة بالاغتراب. بالآخر يا رفاق اهم شي ينحكى عن لويس كرم أنو كان انسان مبادئ واخلاق، محترم وبيتو مفتوح لخدمة الناس.
وكلنا منعرف شو صعبة تكون بقمة السلطة والقوة خاصة القوة العسكرية وتضلك محافظ على
احترام الناس ومحبتون. هيك كان لويس كرم وهيك رح يضل بوجدان الكتائب وكل الاوفياء."

المصدر: Kataeb.org