ملازم...مصاب بكورونا!

  • محليات

صدر عن "مستشفى الاطباء- المنارة" في البقاع الغربي بيان، أوضح فيه بأنه كان قد حضر الى المستشفى، ليل الخميس الفائت، مريض يعاني ارتفاع الحرارة وعوارض رشح. وبأنه قد تم اعتماد أساليب الوقاية اللازمة بعد الاشتباه في احتمال إصابته بفيروس كورونا. قدمت له الإسعافات اللازمة في غرفة مخصصة في قسم الطوارئ وخرج في التاريخ نفسه، وجرى تعقيم الطوارئ.

صدر عن "مستشفى الاطباء- المنارة" في البقاع الغربي بيان، أوضح فيه بأنه "كان قد حضر الى المستشفى، ليل الخميس الفائت، مريض يعاني ارتفاع الحرارة وعوارض رشح. وبأنه قد تم اعتماد أساليب الوقاية اللازمة بعد الاشتباه في احتمال إصابته بفيروس كورونا. قدمت له الإسعافات اللازمة في غرفة مخصصة في قسم الطوارئ وخرج في التاريخ نفسه، وجرى تعقيم الطوارئ.

 بعد التأكد من إصابته، جرى إعلام مركز الترصد الوبائي في وزارة الصحة وطبيب القضاء.

وتم حجر الطاقم الطبي والتمريضي المخالط للمريض وإجراء فحص الـ PCR علماً أن المستشفى ومن بدء جائحة covid-19 في لبنان عمل على تطبيق إجراءات الوقاية المتبعة من وزارة الصحة حمايةً للمرضى والكادر الطبي العامل فيه".

يذكر ان المريض هو عسكري، برتبة ملازم، من بلدة الصويري، وكان يرتدي الكمامات والقفازات، وكذلك ارتدى أفراد الطاقم الطبي والتمريضي الذي كشف عليه، وعددهم ثلاثة، أطقم الحماية الشخصية، وقد تلقى الإسعافات اللزمة وغادر. أجرى من بعدها فحص PCR في المستشفى العسكري وتبين إصابته بكورونا.

وكانت فرق وزارة الصحة قد أجرت اليوم فحوص PCR في بلدة الصويرب لمخالطين لمصابين من البلدة ولعينات عشوائية. كما أجرت فحوص مماثلة في بلدة مجدل عنجر المجاورة.

المصدر: Kataeb.org