ملحم خلف: أنا اليومَ في حرقةٍ وغصّةٍ...عصام كرم في ذمّة الله!

  • محليات

غيّب الموت نقيب المحامين الأسبق عصام كرم.

ونعى نقيب المحامين ملحم خلف كرم بكلمات مؤثرة قال فيها:"أنا اليومَ حزينٌ...

أنا اليومَ في حرقةٍ وغصّةٍ...

عَبَراتي تُسارع كلماتي...

والصّمتُ أبلغ مِن الكلام أحياناً...

كييرٌ انسلخ عنّا، بكلّ أَلم...

النقيب عصام كرم: يا أكرم الزملاء، وأغلى الراحلين...

المحاماة تفتقدك فارساً همّاماً...

ستبقى في خواطر الزملاء مدى العمر...

ستبقى في ذاكرة نقابة المحامين مدى الدّهر".

بدوره، نعى نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي نقيب المحامين السابق عصام كرم، وقال في بيان: "أمير البلاغة ، سيد الكلمة الأنيقة، الذي لم يخشَ قولة الحق ولو في حضرة أعتى السلاطين جورا، ضمير القانون، النقيب الشجاع الذي انتضى الموقف سيفا في وجه الباطل، وكان دائم الإنتصار للضعفاء، رحل مخلفا إرثا من الوزنات، وذكرا مخلدا، ملتحقا بخير أب وأخ، شكل معهما ثالوثا أدبيا، صحافيا وحقوقيا، ملأ الدنيا وشغل الناس".

اضاف: "وقبل أن يكون محاميا ، ونقيبا مميزا ، كان عصام كرم صحافيا له صولات وجولات، في كبريات الصحف والمجلات، يتحف قارئيه ومتابعيه بإبداع يراعته، وهو المتمكن من لغة الضاد، الغائص الدائم على دررها، والمحيط بشواردها ،على ثقافة عالمية شاملة كانت علامة فرادته الفارقة".

وختم: "التعازي الحارة لعائلته ، ولنقابة المحامين وآل كرم في لبنان، وأصدقائه الكثر، وعوض الله لبنان بأمثاله من الرجال الأفذاذ في زمن عز فيه الرجال.

جامعة آل كرم نعت عصام كرم: ستبقى بصماته مطبوعة مدى الحياة في التاريخ اللبناني

ونعت جامعة آل كرم في لبنان وبلاد الانتشار بشخص رئيسها مارون كرم عميد الجامعة السابق، "نقيب المحامين الأسبق، الفيلسوف الكبير الجريء الحقوقي الاستاذ عصام كرم"، واشارت في بيان، الى انه "بغيابه فقد لبنان وعائلة آل كرم، ركنا أساسيا من اعمدته القانونية والتشريعية والاعلامية، وستبقى بصماته مطبوعة مدى الحياة في التاريخ اللبناني. تعازينا الحارة لعائلته الصغيرة والكبيرة ولهم الصبر والسلوان. رحم الله عظماء من بلادي".

المصدر: Kataeb.org