منتخب الأرز يتصدّر بفارق 3 نقاط عن كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال وآسيا

  • رياضة
منتخب الأرز يتصدّر بفارق 3 نقاط عن كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال وآسيا

حقّق منتخب لبنان لكرة القدم فوزاً مهمّاً على نظيره السريلانكي 3-2 في دور المجموعات من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

تخطّى المنتخب اللبناني لكرة القدم ضيفه السريلانكي بنتيجة 3-2، ضمن فعاليات دور المجموعات من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وتصدّر المجموعة "H" بفارق 3 نقاط ومباراةٍ أقلّ عن منتخب كوريا الجنوبية.
بدأ منتخب الأرز المباراة بتشكيلة 1-5-4 بقيادة المدير الفني "جمال طه" حيث سيطر على وسط الملعب ومجريات المباراة، لكن "أحمد وسيم رزيق" افتتح التسجيل بشكلٍ مباغت في الدقيقة التاسعة، لكن سرعان ما عدّل مدافع إف سي طوكيو "جوان العمري" الكفّة للبنان في الدقيقة 11 برأسيةٍ محكمة بعد كرة عرضية من محمد حيدر، وضاعف من بعدها محمد قدوح النتيجة في الدقيقة 17. التفوق بدا حليف لبنان من خلال صناعة اللعب وخلق الفرص، حيث سجّل "العمري" هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق بطريقةٍ بهلوانية في آخر أنفاس الشوط الأول، المستوى الجيّد استمرّ في الشوط الثاني، لكنّ سريلانكا قلّصت الفارق في الدقيقة 62 من نقطة الجزاء.


وعزّز هذا الفوز موقع لبنان في صدارة المجموعة التي خرجت منها كوريا الشمالية لأسبابٍ تتعلّق بوباء كورونا، وبات منتخب الأرز قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى كأس آسيا 2023، ومُرشّح للحفاظ على صدارة المجموعة والوصول الى الدور الإقصائي الأخير المؤهّل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.
ويحلّ لبنان ضيفاً ثقيلاً على تركمنستان يوم الأربعاء القادم في 9 حزيران، قبل التوجّه الى المباراة الحاسمة يوم الأحد 13 من الشهر عينه.

المصدر: Kataeb.org