منخفض جوي جديد الثلاثاء... أمطار وثلوج حتى نهاية الأسبوع

  • متفرقات
منخفض جوي جديد الثلاثاء... أمطار وثلوج حتى نهاية الأسبوع

الطقس العاصف مستمر في شهر كانون الثاني، بحيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي الثلاثاء يترافق مع أمطار وثلوج تستمر حتى نهاية الأسبوع.

يتأثر لبنان اعتبارًا من صباح يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والثلوج على المرتفعات، ومن المرجح ان يستمر تأثيره حتى نهاية الاسبوع، مع تحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1300 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

 

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة، يتحول اعتبارا من الظهر الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة خصوصا في الجنوب، ومن المتوقع ان تشتد اعتبارا من المساء مع حدوث برق ورعد ورياح قوية، ويرتفع معها موج البحر الى 4 امتار، على أن تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400م تتدنى ليلا لتلامس 1100م، خصوصا في المناطق الداخلية والجنوبية.

 

ويكون طقس الأربعاء غائما جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة المسائية خصوصا في الجنوب مع حدوث برق ورعد، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300م تتدنى ليلا لتلامس 1100م خصوصا في المناطق الداخلية والجنوبية.

 

وتتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 9 الى 16 درجة، فوق الجبال من 4 الى 9 درجات، في الداخل من 5 الى 11 درجة، والرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 15و 85 كلم/س وتنشط احيانا لتصل لحدود 60 كلم/ ، فيما الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة غزارة الأمطار.

المصدر: وكالات