موراي‭ ‬يكافح قبل تحقيق أول فوز له بفردي منذ كانون الثاني الماضي

  • رياضة
موراي‭ ‬يكافح قبل تحقيق أول فوز له بفردي منذ كانون الثاني الماضي

حقق البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا في السابق أول فوز له بمنافسات فردي الرجال منذ نحو تسعة أشهر بعد أن تغلب يوم الثلاثاء على الأمريكي تينيس ساندجرن6-3و6-7 و6-1 في الدور الأول لبطولة تشوهاي للتنس. وحقق موراي آخر فوز له في برزبين استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني كما حقق انتصارين في بطولة رفائيل نادال المفتوحة ضمن سلسلة بطولات التحدي التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين ، وهي من بطولات المستوى الثاني، الشهر الماضي قبل أن يعود للمشاركة في تشوهاي في الصين.

وقال موراي للصحفيين بعد تحقيق أول انتصار له منذ خضوعه لجراحة الفخذ هددت بإنهاء مسيرته الرياضية ”بعد الجراحة في يناير كان الأمر صعبا وكان هناك غموض أحيانا إن كنت راغبا في الاستمرار أم لا.

لكنني سعيد بالفعل لأنني استطعت الفوز اليوم وأتمنى أن أكون قادرا على مواصلة الطريق“.

وأضاف ”سددت الكرة بشكل جيد اليوم. أعتقد أن تحركاتي في الملعب كانت جيدة... سددت ضربات إرسال جيدة.

هناك أمور أشعر أنني أستطيع القيام بها بشكل أفضل لكن مباراة اليوم تمثل تقدما بالتأكيد.

أشعر بتعب وإرهاق حاليا. عضلاتي متعبة بشكل عام بعد خوض المباراة. لكن عضلة الفخذ جيدة حقا“.

وعاد موراي إلى منافسات التنس خلال موسم الملاعب العشبية في وقت سابق هذا العام لكنه شارك في منافسات الزوجي فقط قبل أن يعود للفردي في سينسناتي للأساتذة وونستون سالم المفتوحة وخرج من الدور الأول في البطولتين.

وسدد موراي (32 عاما) 13 ضربة إرسال ساحقة ولم يواجه أي نقطة لكسر إرساله طيلة المباراة التي استغرقت ساعتين و41 دقيقة في أجواء رطبة.

وكان بإمكان موراي إنهاء المواجهة بالفوز بمجموعتين متتاليتين لكنه أهدر فرصة الحسم حين كان متقدما 6-5 في المجموعة الثانية. وفاز ساندجرن بثلاثة أشواط متتالية ليتم الاحتكام لمجموعة فاصلة.

وواجه اللاعب الأمريكي صعوبة في المجموعة الثالثة وخسر إرساله مرتين ليتقدم موراي 4-صفر. وتوقفت المباراة ليتلقى ساندجرن علاجا طبيا ووضع ضمادة على قدمه.

ونجح ساندجرن، الذي يتقدم حاليا 344 مركزا على موراي في التصنيف العالمي، في الفوز بشوط ارساله مرة واحدة فقط لكن هذا لم يمنع موراي، الذي بدت عليه بوضوح علامات التعب، من الفوز ليتأهل لدور الستة عشر ليواجه الاسترالي اليكس دي ميناور المصنف السابع.

المصدر: Reuters