مينارة تختتم اللقاء الإقليمي للقادة الدينيين حول كسب التأييد والحد من مخاطر استخدام المخدرات

  • متفرقات

اختتمت شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات "مينارة" اللقاء الإقليمي للقادة الدينيين بعنوان: "كسب التأييد والحد من مخاطر استخدام المخدرات"الذي تم تنظيمه من 9 - 11 أيلول/سبتمبر2019 في فندق لانكاستر تمار، بيروت، بحضور قادة دينيين مسلمين ومسيحيين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد سيّر اللقاء المستشارة الإقليمية السيدة رنا حداد.

هدف اللقاء الى مراجعة الدليل الذي تم إصداره من قبل القادة الدينيين عام 2015 وكان الهدف وضعه بين أيدي القادة الدينيين في العالم العربي، والى إنشاء مجموعة أدوات تطبيق متعلقة بمخاطر استخدام المخدرات والبرامج التابعة لهذه الإستراتيجية بما فيها العلاج بالبدائل، برامج الحقن، المشورة والفحص الطوعي لفيروس نقص المناعة البشري. كما وتم تبادل الخبرات للمساهمة في تحسين مستوى عيش مستخدمي المخدرات وتوفير طرق الوقايةلهم.

خلال اللقاء تم تذكير المشاركين بنتائج اللقاءات السابقة، وبهدف الدليل موضوع الورشة. وفي الختام، تم وضع خطة عمل مستقبلية مع تشديد المجتمعين على ضرورة تفعيل العمل على الدليل بشكل خاص دور القادة الدينيين، وعلى انشاء جزء جديد من الدليل متعلق بتدريب القادة الدينيين.

المصدر: Kataeb.org