ندوة أطباء الأسنان في الكتائب: لاستعادة حقّ منحة الوفاة للأطباء

  • محليات
ندوة أطباء الأسنان في الكتائب: لاستعادة حقّ منحة الوفاة للأطباء

طالبت ندوة أطباء الأسنان في الكتائب باستعادة حقّ منحة الوفاة للأطباء.

صدر عن ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب البيان الآتي:

"إنّ نقابة أطباء الأسنان ككل النقابات وُجدَت لتصون المهنة وتحافظ على حقوق الأطباء.

ظلم كبير يحمله الأطباء يوم سُلبَ حقّهم في منحة الوفاة، ولم يعلموا يومَ عُدّلت المادة السادسة من النظام الأساسي لصندوق التعاضد، في الجمعية العمومية الإستثنائية المنعقدة  في 5/7/2013 ، ولم يعمّم هذا التعديل على جميع الأطباء حيث جاء فيها ما يلي :

المادة /6/  فقرة (د)  بند (3) المعدّلة :

 [ " تخفّض قيمة المنحة 10 بالمئة سنوياً للأشخاص الذين لم يسدّدوا رسم الإشتراك السنوي ضمن السنة المالية . إنّ رسم 10٪ الذي يتمّ حسمه كل سنة هو من أصل مجموع قيمة المنحة الأساسي " ].

نأسف للقول بأن النقابة لم تبلّغ الأطباء عند صدور هذا التعديل ولم تنذرهم في السنين اللاحقة أيضاً، فكل طبيب تأخّر عن تسديد إشتراكه حُسِمَ من حقّه في منحة الوفاة 10٪ سنوياً أي /4000/ د.أ. من القيمة الإجمالية ،  وهكذا، إذا استمرّ ذلك مدة 10 سنوات يخسر الطبيب كامل قيمة المنحة .

إنّ ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب اللبنانية تستهجن هذا التدبير، وتطالب بانعقاد جمعية عمومية بأقرب وقت ممكن وتقرير وقف تطبيق المادة السادسة فوراً على الأطباء المتأخرين عن تسديد إشتراكاتهم السنوية، وإعادة المبالغ المحسومة كاملة للاطباء العاملين ولعائلات الأطباء المتوفّين، وتعديلها وفقاً لاقتراحنا المقدّم بتاريخ 20/2/2020 لمجلس النقابة برقم /93/ وصندوق التعاضد برقم /27/، وبالتالي تكون النقابة قد أدّت دورها الأساسي بحماية حقوق الأطباء" .

المصدر: Kataeb.org