نديم الجميّل: لا نقبل أن يكون قرار الحرب والسلم بيد نصرالله او خامنئي

  • محليات
نديم الجميّل: لا نقبل أن يكون قرار الحرب والسلم بيد نصرالله او خامنئي

انتقد عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميّل اسلوب تشكيل الحكومة واعتبرها مسرحية ومسخرة في هذا الظرف الدقيق والخطر من حياة لبنان، محمّلاً رئيس الجمهورية والرئيس المكلف وحزب الله المسؤولية. وفي حديث لمحطة "سكاي نيوز عربية "، قال الجميّل: "لقد تعوّدوا على تعطيل البلد والمؤسسات لفترات طويلة. عطلوه سنتين ونصف للمجيء برئيس للجمهورية، وعطلوه أشهر للإتيان بهذه الحكومة. كفى، البلد لم يعد يحتمل هكذا تصرفات بضربهم الدستور عرض الحائط".

وعن رده على تصريح وزير الدفاع حول موقف الحرس الثوري الإيراني قال: "تصريح وزير الدفاع فيه الكثير من الشكوك، إذ كيف يبدأ تصريحه" إذا كان هذا الموقف صحيحاً"!! هذا الموقف الايراني واضح ومعروف وقد كرره الإيرانيون منذ عدة أشهر وهو يُعاد اليوم. نحن لا نقبل أن يكون قرار الحرب والسلم لا بيد حسن نصرالله و لا خامنئي. نحن دولة ذات سيادة لا دولة رديفة.

وتمنى الجميّل ان تُشكل حكومة تكنوقراط تلبي طموحات الثورة بأقرب وقت لأن المؤسسات في لبنان على شفير الإفلاس و لا أحد يسأل. والذين يعرقلون الحلول هم التيار الوطني وحزب الله.

وعن إجتماع باريس غداً قال: كان علينا أن نحل الأسباب الأساسية للأزمة لا نتائجها. فالأزمة هي بالأساس سياسية. وماذا سيجيب المشاركون في مؤتمر باريس إذا سئلوا عن أسباب عدم تشكيل حكومة ؟"

ورفض معادلة الحريري بوجه باسيل موضحاً أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس المجلس هم المعادلة الوطنية، فلماذا إدخال رؤساء الأحزاب بهذه المعادلة؟ وأنهى قائلاً : اني سأحكم على أي حكومة عندما تؤلَّف وتمثل أمام المجلس وسأحكم على التشكيلة والبيان الوزاري.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية