نعمة افرام أول النازلين من بوسطة جبران باسيل

  • محليات
نعمة افرام أول النازلين من بوسطة جبران باسيل

غرد النائب نعمة افرام عبر تويتر قائلاً: "بصراحة وانسجاماً مع ضميري الوطني واحتراماً لوجع الناس وصوتهم الصارخ الخطة الجديدة الجيدة المقترحة بوجوه قديمة ما بتمشي وأدعو الى تبديل وزاري بنسبة 30% وتطعيم الحكومة باختصاصيين شفافين".

وأضاف افرام في حديث له: "نحن اليوم نفتخر بالشعب اللبناني الصورة الحقيقية للبنان والذي لولا انتفاضته الصلبة ما كنا شهدنا مقررات ومطالب عمرها 20 و30 سنة تبصر النور اليوم، وطبعاً تبقى العبرة في التنفيذ!

وقال: "ورقة الرئيس الحريري جيدة كقراءة أولى مع أنني يعزّ عليّ أن تفتقد البطاقة الصحية الممغنطة التي تساعد في حل متأخرات الضمان مثلاً، ولكن بشكل عام فإن نتيجة Crash Program خلال 3 أيام أتت جيدة ولكن المشكلة الأساسية هي بفقدان المصداقية بين الشعب والسياسيين، إذعبثاً نأتي بأوراق واقتراحات، حتى لو كانت الأفضل في العالم، ما لم نستطع ردم هذه الهوة عبر فريق جديد يتمتع بمصداقية وشفافية عالية.

وأكد افرام "أن وجوه قديمة ما بتمشي بدنا فريق جديد، وقد طالبت منذ 3 أيام بحكومة 100% جديدة ولكن كلنا نعرف كم من الأشهر قد يأخذ تشكيلها وما يترتب على لبنان من ذلك في هذا الوضع الدقيق، لذا طرحت حلّاً عملانياً وسريعاً عبر تبديل 30% من رموز الأحزاب بما يعادل 10 وزراء جدد متخصصين ذوي مصداقية وشفافية عالية.

واستطرد قائلاً: "30 % تبديل وزراء يجنبنا الوقت الضائع بإسقاط الحكومة وطرح الثقة بها في مجلس النواب، ولكن في الوقت نفسه يضخّ دماً جديداً، محترفاً وصادقاً "كلمتو كلمة" في إدارة الملف الإصلاحي.

واعتبر افرام أن هذا الطرح، من الممكن وليس أكيداً، أن يكون فرصة من الناس للدولة ليختبروا بها خلال 3 أشهر النفس التنفيذي الجديد وشفافيته.

وقال: "الخطر الأكبر إذا أصرت الحكومة على الفريق الحالي لتنفيذ هذه الورقة التي تحمل مبادرات مالية كبيرة، فذلك يعني خطر زيادة الفساد إذا لم تتوفر نظافة الكف والشفافية بالقيّمين على القرارات اليومية، وأترك هذا الأمر بين يدي الشعب اللبناني.

وأضاف: "في النهاية إني أحتكم أولاً وأخيراً للناس لأني أحمل مسؤولية "صوت الإنسان أولاً... لذا سأنتظر مهلة قصيرة إذا لم يتم تبديل وزاري يقنعني ويقنع قاعدتي الشعبية، سوف تكون لي مواقف أخرى

وأكد افرام "أن وجوهاً قديمة ما بتمشي، نريد فريقاً كما قالها البطريرك صفير "مستقبله لا يخجل من ماضيه" ينفذ خطة إنقاذية حقيقية، وليس "خطة لاقط الصواعق فقط لا غير"... إحتراماً لصرخة ووجع المليون ونصف لبناني".

المصدر: Kataeb.org