نقيب الصيارفة: الصرافون غير المرخصين لا يلتزمون سعر الألفي ليرة ما يولّد خللاً في السوق

  • محليات
نقيب الصيارفة: الصرافون غير المرخصين لا يلتزمون سعر الألفي ليرة ما يولّد خللاً في السوق

كشف نقيب الصيارفة أن الصرافين غير المرخصين لا يلتزمون سعر الألفي ليرة ما يولّد خللاً في السوق.

إستقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب في السرايا الحكومية عند التاسعة من صباح اليوم نقيب الصيارفة في لبنان محمود مراد على رأس وفد من النقابة.
عقب اللقاء قال، مراد: "اتينا لتهنئة دولة الرئيس بتوليه رئاسة مجلس الوزراء ووضعناه في الأجواء التي نعاني منها ودور النقابة مع الجهات الرسمية أكان مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة او مع الجهات القضائية ووعدنا دولة الرئيس خيرا وان شاء الله نشهد قريبا امورا اقتصادية جيدة".
وردا على سؤال حول تحديد سعر صرف الدولار بالفي ليرة وعدم الالتزام به قال: "نحن تفاهمنا مع الحاكم بأن يحدد سعر شراء الدولار بألفي ليرة لبنانية، وهذا الموضوع لا يزال في طور التجربة، وأن شاء الله نتمكن من الوصول اليه، ولكن لغاية الآن فإن الصيارفة غير المرخصين لا يلتزمون وهذا ما يولد خللا في السوق".
واعلن: "ان الجهات القضائية بدأت بملاحقة الصيارفة غير المرخصين، وفي الوقت الحاضر تتم ملاحقة الصيارفة الموجودين على الطريق عبر إحالتهم إلى القضاء، اما من لديه محل صيرفة غير مرخص فيختم بالشمع الأحمر، والجهات القضائية تقوم بواجباتها ونحن نشكر المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم و حاكم على تعليماتهما الفعالة على الارض".

المصدر: وكالات