هذا ما خرج به اجتماع مجلس الجامعة اللبنانية...وأيوب راسل السفارات والبعثات الدبلوماسية!

  • محليات
هذا ما خرج به اجتماع مجلس الجامعة اللبنانية...وأيوب راسل السفارات والبعثات الدبلوماسية!

متابعة لاضراب الاساتذة المتفرغين، عقد مجلس الجامعة اللبنانية اجتماعا طارئا تحدّث في أعقابه رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب علما ان اجتماعا سيجمعه ووفد من الأساتذة مع وزير التربية اكرم شهيب.

وأمل أيوب أن يؤدي الحوار اليوم الى النتيجة المرجوة "وسنبني على الايجابيات من أجل الوصول الى حل معقول".

وثمّن جهود وزير التربية ووزير المال ورئيسة ​لجنة التربية​ ورئيس رابطة الاستاذة المتفرغين للتوصل الى تسوية تتيح الحلول" مشيرا الى ان الإجتماع مع شهيب ذات أهمية قصوى.

وأضاف:"الموضوع حساس ولا يمكن ان نتخذ أي قرار يمكن ان يتسبب بإنقسامات عامودية في الجامعة، ونحن يجب أن نكون سبب لتوحيد الجامعة، ولا يمكن اتخاذ أي قرار الا بالتحاور مع رابطة الأساتذة المتفرغين".

وأكد أيوب أن الوقت يلعب ضدنا، ونحن بحاجة الى 5 الى 7 اسابيع لننهي العام الدراسي بشكل سليم، مشيراً الى "اننا نتمنى ان نحقق ثغرة لو بسيطة".

ولفت الى ان تركيزنا يجب ان يكون على الطلاب ثم نتناول مطالب الاساتذة وضرورة التعامل معها على اساس انها من الحقوق وقال رئيس الجامعة اللبنانية: "من المفترض أن نكون واقعيين وطرح الأمور على الطاولة اليوم للوصول الى نتائج من أجل الخروج من الأزمة ويجب أن نعمل لمصلحة الطلاب لإنهاء العام الدراسي كما يجب".

هذا وخلص مجلس الجامعة اللبنانية الى الاتفاق على بذل الجهود المتاحة لاتمام العام الجامعي باسرع وقت ممكن واستمرار الكليات والمعاهد بفروعها كافة بالاعمال الادارية واستقبال طلبات الترشيح لمباريات الدخول وفق الرزنامة المعلنة لـ 2019-2020.

وعُلِم ان البروفسور فؤاد أيوب راسل عددا من السفارات والبعثات الدبلوماسية طالبا تفهم وضع الجامعة والاضراب المستمر فيها والتساهل مع من يريد استكمال دراسته خارجا.

وفي هذا الاطار قال أيوب:"لدينا مجموعة كبيرة من ​الطلاب​ لديهم ارتباطات خارجية، ولدينا طلاب كلية ​العلوم​ بسنتها الأولى هم من يحق لهم فقط الترشح الى كلية الطب وطب الاسنان في ​السنة​ الثانية، يجب ان يتم اختيارهم".

المصدر: Kataeb.org