هذا ما قاله السياسيون للمرأة في يومها العالمي!

  • محليات
هذا ما قاله السياسيون للمرأة في يومها العالمي!

توجّه السياسيون برسائل للنساء اللبنانيات في يوم المرأة العالمي.

في يوم المرأة العالمي، توجّه السياسيون برسائل للنساء اللبنانيات.

نشر نائب رئيس الكتائب والوزير السابق د. سليم الصايغ صورة عايد فيها المرأة في يومها العالمي، وقد كتب عليها: "إذا توقفت المرأة... توقف العالم!"

عايد الوزير السابق آلان حكيم المرأة في يومها العالمي، فكتب عبر حسابه الخاص بموقع تويتر: "أنتِ مرآة المجتمع".

الرئيس نبيه بري جدد "الإلتزام بمواصلة النضال الى جانب المرأة اللبنانية من أجل إقرار حقها في الشراكة في كل ما يصنع حياة وتطور وازدهار الإنسان ولبنان".

 

واضاف ان "الثامن من أذار محطة نجدد فيها الإلتزام بمواصلة النضال الى جانب المرأة اللبنانية من أجل إقرار حقها في الشراكة في كل ما يصنع حياة وتطور وازدهار الإنسان ولبنان. للمرأة اللبنانية.. للأمهات كل الأمهات.. أمهات الشهداء والمقاومين في يومهن أسمى الأمنيات وكل عام وهنَّ بألف خير".

رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، قال بدوره: "في اليوم العالمي للمرأة، تحية لها في كل مكان، وخاصة للمرأة اللبنانية التي اثبتت جدارتها ودورها الريادي في مجتمعنا وصياغة مستقبله".

أما رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، فكتب عبر تويتر: "الثامن من آذار ليس أكثر من محطة عابرة لتكريم المرأة الحاضرة في حياتنا كل الايام، فهي الأم والأخت والزوجة ورفيقة العمر. لجميع النساء في العالم أدامكن الله سندا وعضدا ونبع حنان وإلهام وعطف".

وزير الداخلية أحمد فهمي كتب عبر تويتر في يوم المرأة العالمي: "انها العنصر الرائد في المجتمع... للمرأة اللبنانية ولسيدات القوى الامنية والعسكرية، كل التحايا".

غردت وزيرة المهجرين غادة شريم على تويتر، لمناسبة يوم المرأة العالمي: "في يوم المرأة العالمي كما في كل يوم، المرأة اللبنانية مدعوة الى لعب دورها الايجابي في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها وطننا، وكلنا ثقة إننا باتحادنا رجالا ونساء، سنعيد لبنان الى سابق عزه وتألقه".

وزيرة الداخلية السابقة ريا الحسن غرّدت عبر حسابها الخاص بموقع تويتر، فكتبت: بيوم المرأة العالمي، ما فينا الا نعترف انو نجحنا بازالة كتير من الحواجز اللي كانت تعيق تمثيل المرأة بالحياة السياسية بلبنان. لكن للاسف، ما نجحنا، لحد اليوم، بتغيير سلوكيات "بعض" المجتمع بالتعامل معها بفوقية وانتقادها بطريقة بناءة من دون استخدام ألفاظ وأوصاف نابية وبذيئة".

النائبة بولا يعقوبيان، كتبت: "بيوم المرأة العالمي تحية لكل متنور متحضر لكل فرد يقاتل لمجتمع اكثر انصافا، تحية لكل امرأة تتحمل تغول من يظن نفسه اكثر تفوقًا لانه ذكر ولكل رجل يقاتل للمساواة لانه رجل".

النائب هادي أبو الحسن قال بهذه المناسبة: "‏تحية للمرأة في يومها العالمي مع تجديد التزامنا قضاياها ومطالبها المحقة، وتحية الى المعلمات والمعلمين في عيدهم وهم الذين يزرعون بذور العلم والتربية والأخلاق في مواجهة الجهل والتفلت والتعصب، معكم نمضي في مسيرة بناء الفرد والمجتمع وإنقاذ الوطن رغم الصعوبات والتحديات، شكرا لكم".

النائب هادي حبيش قال بدوره: "ألف تحية تقدير للمرأة الأم والمرأة العاملة في هذا اليوم والتي تثبت يوما بعد يوم انها من اساسات المجتمع".

النائب طوني فرنجية غرد عبر تويتر فقال: "في يوم المرأة العالمي من حقّها وواجبنا أن نضمن لها العدالة والمساواة انطلاقاً من قانون موحّد للأحوال الشخصية ووصولاً إلى تمكينها في كل قطاعات العمل".

 

 

المصدر: Kataeb.org