هل الوضع تحت السيطرة؟ وزير الصحة يجيب!

  • محليات
هل الوضع تحت السيطرة؟ وزير الصحة يجيب!

اعتبر وزير الصحة حمد حسن أنّه "إن عقِلنا وتوكلنا على الله" سيمُرّ العيد علينا بخير ومعه المرحلة الانتقالية من مراحل كورونا.

وصف وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، وضع لبنان بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بأنه جيد، فالإصابات بالفيروس وصلت الى 1100 حالة، أي 0,2% من عدد السكان وهو العدد الادنى، ويقابله نسبة 2,5% نسبة الوفيات، أي أن معدل الوفيات من أدنى المعدلات في العالم، كما لدينا أدنى مستوى تسجيل حالات العدوى، في الأطقم الطبية.

وإذ وصف كورونا بأنه "ليس مزحة"، أكد في حديث لتلفزيون لبنان أننا تمكنا بالرغم من كل التحديات في وطن امكاناته ضعيفة، أن نسجل نقاطا ايجابية في المعركة ضده.

ونوه بكل الجهود في مجال المكافحة والوقاية، معتبرًا أن الشعب اللبناني هو البطل، وشعب بيكبر القلب.

وزير الصحة كان قد قال في حديث للـLBCI: "إن عقِلنا وتوكلنا على الله" سيمُرّ العيد علينا بخير ومعه المرحلة الانتقالية من مراحل كورونا.

وقال: "هذه المرحلة حساسة نحاول في خلالها استعادة حياتنا الطبيعية بسلاسة بعيدًا عن انتقال عدوى المرض، هذا إذا إلتزمنا جميعًا بإرتداء الكمامات".

وفي حديث آخر للـmtv، لفت حسن الى ان التباعد الإجتماعي مهمّ خصوصاً وأنّنا قادمون على عيد والإكتظاظ ممنوع للحدّ من انتشار كورونا.

وقال: "الصورة جليّة بشأن انتشار كورونا وطالما ان الحالات مترابطة ومصدر العدوى معروف فإنّ الوضع يبقى تحت السيطرة" مشددا على ان التفاؤل يجب أن يكون محفوفًا بالحذر كي نعود إلى حياتنا الطبيعيّة.

أضاف:" الأيام المقبلة أفضل رغم التحديات التي نعيشها فالتراخي يرفع أعداد إصابات كورونا والإلتزام بالإجراءات يخفّضها".

هذا وقدّم وزير الصحة لكلّ متطوّع في مواجهة فيروس كورونا في مطار بيروت مليون ليرة من صندوق التبرّعات لكورونا.

المصدر: Kataeb.org