هونغ كونغ في مرحلة حرجة...وإلغاء كل الرحلات

  • دوليّات
هونغ كونغ في مرحلة حرجة...وإلغاء كل الرحلات

أعلن مطار هونغ كونغ إلغاء كل الرحلات المغادرة والواصلة الاثنين بسبب تظاهرة جارية في محطته الرئيسية، بلغ عدد المشاركين فيها 5 آلاف شخص وفق الشرطة. 

وأكدت سلطات المطار في بيان "باستثناء الرحلات المغادرة التي انتهى تسجيل دخول المسافرين إليها وتلك الواصلة التي هي في طريقها أصلاً إلى هونغ كونغ، ألغيت كل الرحلات لبقية هذا اليوم".

 وهذا قرار شديد الأهمية بالنسبة لمطار هونغ كونغ المعروف دولياً بمدى فعاليته، وكان في عام 2018 ثامن مطارات العالم من حيث عدد الزيارات مع 74 مليون مسافر.

 وتشهد قاعة محطته الرئيسية اعتصاماً منذ الجمعة.

واحتشد فيه آلاف المتظاهرين مرتدين اللون الأسود من أجل "استقبال" الزوار وتوعيتهم بشأن الاحتجاجات في هونغ كونغ، مرددين أغانٍ وشعارات وموزعين منشورات بشأن التظاهرات المؤيدة للديموقراطية التي انطلقت منذ حزيران.

الصين: هونغ كونغ في "مرحلة حرجة"

واليوم، أعلن مكتب شؤون هونغ كونغ ومكاو في الصين أن هونج كونج تمر الآن "بمرحلة حرجة" بعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة المستمرة منذ شهرين، مضيفا أنه يجب أن تتوقف أعمال العنف هناك.

ودفعت الاحتجاجات هونغ كونغ إلى أخطر أزمة سياسية منذ عقود، وشكّلت تحديا للحكومة المركزية في بكين.

 وألقى يانغ قوانغ المتحدث باسم المكتب كلمة بثها التلفزيون وعبّر فيها عن الدعم لأسلوب تعامل الشرطة مع الاحتجاجات وقال إن على من يهتمون بأمر المدينة إعلان رفضهم للعنف.

المصدر: Agencies