وزير الداخلية محمد فهمي: لتأمين الحماية للمتظاهرين السلميين ومنع المندسين من القيام بأعمال شغب

  • محليات
وزير الداخلية محمد فهمي: لتأمين الحماية للمتظاهرين السلميين ومنع المندسين من القيام بأعمال شغب

كشف وزير الداخلية الجديد محمد فهمي أنه أطلع "رئيس الجمهورية على التوجيهات العامة التي اعطيت للأجهزة الامنية في ما خص تعاطيها مع المتظاهرين السلميين وضرورة توفير الحماية لهم، ومنع المندسين من القيام بأعمال شغب في اماكن التظاهر سواء في بيروت او في المناطق اللبنانية الأخرى".

إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، وعرض معه الأوضاع الأمنية وخطة العمل في المرحلة المقبلة.

وقال فهمي من بعبدا: "زرت فخامة الرئيس وشكرته على الثقة التي منحني اياها ورئيس مجلس الوزراء وعرضت معه الاوضاع الامنية في البلاد والاجراءات التي تتخذها القوى الامنية في سبيل المحافظة على الامن والاستقرار".
وأضاف: "اطلعت فخامته على التوجيهات العامة التي اعطيت للأجهزة الامنية في ما خص تعاطيها مع المتظاهرين السلميين وضرورة توفير الحماية لهم، ومنع المندسين من القيام بأعمال شغب في اماكن التظاهر سواء في بيروت او في المناطق اللبنانية الأخرى".
وتابع فهمي: "أكدت لفخامته على ان قوى الامن الداخلي تقوم بواجباتها وفق الاصول المحددة بالقوانين وسوف تحمي الاملاك العامة والخاصة ولن تعتدي على احد وسوف تؤمن حماية المواطنين في الوقت نفسه مع حماية حرية التعبير وحقوق الانسان المكفولة بالدستور".

وفي إطار متصل، فاجأ وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي الضباط والموظفين بجولة عند الثامنة من صباح اليوم بعدما حضر الى الوزارة عند السابعة والثلث حيث أعطى أوامره بالتزام دوام ساعات العمل من الثامنة وحتى الثالثة والنصف من بعد الظهر تحت طائلة المساءلة الادارية والمسلكية.
وقد تفقد فهمي المديرية العامة للاحوال الشخصية والمديرية الادارية المشتركة واطلع من المدير العام للاحوال الشخصية العميد الياس الخوري على مجريات سير العمل في الدوائر التابعة لهما وحركة التطور التي تحصل في المديريتين.
كما زار مشغل بطاقة الهوية التابع لمديرية الاحوال الشخصية مستطلعا كيفية اصدار البطاقات.
وأعطى وزير الداخلية توجيهاته بـ "ضرورة إنجاز البطاقات بالسرعة الممكنة تسهيلا لأمور المواطنين"، مؤكدا أن "مشروع المكننة يسلك طريقه نحو التنفيذ مواكبة للتحديث وتسهيلا لسير صدور إخراجات القيد والوثائق والمعاملات".

المصدر: Kataeb.org