وزير الصحة: إلغاء الرحلات إلى إيران له اعتبارات سياسية

  • محليات
وزير الصحة: إلغاء الرحلات إلى إيران له اعتبارات سياسية

اعتبر وزير الصحة العامة حمد حسن ان حالة الهلع المفرطة تحبط العزيمة على كل المستويات ويجب التشدد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الأخذ بالاشاعات، وذلك بعد الاعلان رسميا عن اول اصابة بفيروس كورونا في لبنان.

واكد وزير الصحة  ان اصابة واحدة أكيدة فقط حتى سجلت حتى الساعة بفيروس كورونا في لبنان.

وزير الصحة وفي مداخلة للـLBCI قال: "حالة الهلع المفرطة تحبط العزيمة على كل المستويات ويجب التشدد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الأخذ بالاشاعات".

واشار الى ان  الطائرة الوافدة من مدينة قم في ايران وصلت البارحة وفي 24 ساعة تم تشخيص الحالة المصابة بفيروس كورونا.

واعلن وزير الصحة ان هناك لجنة ازمة وزارية ستجتمع غدا مع رئيس الحكومة صباحا لمناقشة آخر المستجدات الواجب اتخاذها بناء على المعطيات الأخيرة.

وأوضح انه تم تجهيز 140 سريرا في مستشفى رفيق الحريري وستكون لنا جولة ميدانية غدا على المستشفى للاشراف على التحضيرات، مشيرا الى ان هناك استعدادات لادارة المستشفى لزيادة عدد الاسرة بحال احتاج الأمر لعزل أي مسافر آت من مناطق يتواجد فيها الكورونا.

اضاف: سنصعد الى متن الطائرات لمعاينة المرضى عن قرب وسنرفع غدا تقريرا للحكومة في حال وجود داع لاجراءات اضافية للحد من انتشار العدوى.

واكد وزير الصحة ان هناك مستودعات تحتوي على الكميات الوافرة لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا كالكمامات، مشددا على اننا سنتخذ الاجراءات الرادعة لمنع الاحتكار في هذا الاطار.

وحول عدم اتخاذ القرار حتى الساعة بالغاء الرحلات الى ايران قال: "قرار إلغاء الرحلات إلى إيران هو قرار حكومي وله اعتبارات سياسية".

يشار الى ان وزير الصحة يعقد ورئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس الابيض مؤتمرا صحافيا عند الخامسة من عصر غد السبت، في حرم المستشفى، بحضور الفريق الطبي والتمريضي المختص، للادلاء بالمعلومات المتعلقة بتسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في لبنان.

ويلي المؤتمر جولة ميدانية في اقسام العزل المستحدثة الخالية من المرضى.

المصدر: Kataeb.org