وسط صمت تام من رئيس الجمهورية... الحريري أنهى مشاوراته

  • محليات
وسط صمت تام من رئيس الجمهورية... الحريري أنهى مشاوراته

وسط صمت مطبق من رئيس الجمهورية الذي ما زال يلتزم الصمت منذ الخميس مع انطلاقة شرارة التظاهرات المطالبة برحيل الحكومة والسلطة السياسية التي فقّرت شعبها ولم تشبع، وهمّها ملْء جيوبها بمنطق المحاصصة وتقسيم قالب الجبنة، وقبيل انتهاء مهلة الـ72 ساعة التي حدّدها رئيس الحكومة لاتخاذ موقف من المطالبات الشعبية، علم ان الرئيس سعد الحريري أنى مشاوراته مع الكتل وربما يكون له كلمة يلخص فيها حصيلة المشاورات.

وقد ذكرت الـLBCI أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة غدًا على أن يقرر الحريري مكان انعقادها.

الحريري يجري مشاوراته

وكان الحريري قد وضع اللمسات الأخيرة على ورقة الاقتراحات الاقتصادية، معتبرا أن الأجواء إيجابية بعدما نال موافقة أطراف الحكومة على هذه الورقة.

اجتماع وزاري مصغر

‎وعُقِد اجتماع حكومي مصغّر شارك فيه وزراء من أمل وحزب الله والتيار الوطني الحر والمردة ومستشارون للحريري فيما غاب الحزب التقدمي الاشتراكي عنه، فيما لفتت "المنار" الى ان الاجتماع المصغر يمهّد لعقد جلسة حكومية طارئة ومصيرية في القصر الجمهوري.

في هذا الوقت أبلغ مصدر حكومي "مستقبل ويب" أن القوى السياسية الممثلة في الحكومة أبلغت رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري موافقتها على الورقة الاقتصادية التي أعدها لمحاكاة المطالب الشعبية .

الاشتراكي يسلّم الحريري ورقته الاقتصادية

وزار وزير الصناعة وائل أبو فاعور زار بيت الوسط وسلّم الحريري ورقة فيها عناوين اقتصادية مباشرة ومختصرة ولفتت مصادر الحزب التقدمي الاشتراكي الى ان الحزب قدّم لرئيس الحكومة ورقته الاقتصادية وملاحظاته على اقتراحاته والنقاش مستمر لهذه الطروحات رغم القول انها نالت موافقة كل القوى السياسية.

وفيما أعلن الوزير وائل بو فاعور المقترحات التي تقدم بها لمعالجة الأزمة، برر بقاء الاشتراكي في الحكومةبالقول:  إن بقاءنا في الحكومة موقّت ومشروط بالاصلاحات تنفيذا وتوقيتا، مشيرا الى ان مطلب رحيل الحكومة مشروع ومحق لكن الخوف ان رحيل الحكومة وسط كل التحذيرات المالية سيقود البلاد الى الانهيار المالي وهذا مبرر بقائنا الوحيد والمشروط.

الاشتراكي يلتقي معاون نصرالله

ولاحقا أفاد تلفزيون المنار أن وفدًا من الحزب التقدمي الاشتراكي زار المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله في حارة حريكوعرض معه ملاحظاته واقتراحاته حول الورقة الاقتصادية.

واشارت مصادر الـmtv الى ان كلّ من يزور الحريري يقول إنّ الأخير ينظر إلى المتظاهرين بقلب كبير.

المصدر: Kataeb.org