وقفة احتجاجية أمام معمل الزوق...

  • محليات
وقفة احتجاجية أمام معمل الزوق...

وقفة احتجاجية أمام معمل الزوق الحراري.

نفذ عدد من الشبان مساء اليوم  وقفة احتجاجية أمام معمل الزوق الحراري اعتراضا على عودة شاحنة المواد الكيميائية من منطقة كفردبيان الى المعمل وعدم تلفها.  

وفي هذا السياق، قالت مختارة زوق مكايل جوزيان خليل لـ"النهار" أنّ "قيادة الجيش وعدت بإخراج هذه المواد التي أعيدت إلى المعمل خلال ساعات، ونحن سلمنا القيادة هذه المسؤولية بعد رفض وزارة الطاقة الإجابة على الكتابات التي أرسلناها مرات عدة، وعليه سننتظر ولا أظن أنّ هذه المواد قد تنفجر حالياً".

في موازاة ذلك، أقدم عدد من المحتجين على الإفتراش أرضا على الطريق البحرية أمام معمل الزوق الحراري وقطعوا السير أمام السيارات المارة،وسط إنتشار القوى الأمنية في المكان،إعتراضا على نقل مواد الأمونيوم إلى المعمل، وطالبوا المعنيين بإخراجها فورا لما تشكله من خطورة على المنطقة خصوصا بعد كارثة إنفجار مرفأ بيروت.

الى هذا، اكد رئيس بلدية زوق مكايل الياس البعينو لل mtv ان البلدية هي من كشفت عن هذه المواد وطلبت من الجيش التخلص منها، مشيرا الى انه تواصل اليوم مع قيادة الجيش التي أكدت له انها ستتخلص غدا  الاربعاء من المواد الخطرة الموجودة في معمل الزوق الحراري، مشددا على ان لديه ثقة كبيرة بكلام الجيش، معتبرا ان مخاوف اهالي المنطقة مشروعة.

 

المصدر: Kataeb.org